مشاهدة النسخة كاملة : "الكتلة الإسلامية" تطالب باستئناف الدراسة بجامعة الأزهر


ابو نسيبة
04-25-2011, 04:25 PM
"الكتلة الإسلامية" تطالب باستئناف الدراسة بجامعة الأزهر

طالبت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بعدم زج جامعة الأزهر بمدينة غزة في الخلافات الضيقة - والتي تقوم بها تيارات متصارعة متنفذة بالجامعة - وأن تفتح أبوابها للطلبة وتنأى بنفسها عن الحزبية والمصالحة الخاصة، مستنكرة في الوقت ذاته صمت المؤسسات الحقوقية إزاء إغلاق الجامعة غير المبرر.
وقالت الكتلة في بيان لها مساء اليوم الاثنين(25-4): إنها تتابع بقلق بالغ الأحداث المؤسفة الجارية على أرض الجامعة، وأنها ترى أن تعليق الإدارة للجامعة هو تعطيل للمسيرة التعليمية، داعية وزارة التربية والتعليم العالي لوضع حد لهذه الإشكاليات التي تؤثر سلبًا على المسيرة التعليمة.
وأضافت: أن "المشاكل المفتعلة حاليًّا لا علاقة لها بمصلحة الطلبة، ولا تراعي أولوياتهم في التعليم ولا تضع في حسبانها تطلعاتهم ومطالبهم المشروعة، خاصة وأن أمور كثيرة تصب بمجملها ضد مصلحة الطلبة بالدراسة والتعلم"، داعية لحل هذه الإشكالات خارج أسوار الجامعة، والعمل الفوري لتعود المسيرة التعليمية إلى حياتها وطبيعتها، مشددة على أن الإدارة والأقطاب المتنازعة تتحمل المسؤولية الكاملة عن التعطيل البائس للدراسة.
ويواصل مجلس إدارة جامعة الأزهر تعليق الدراسة الجامعية لليوم الخامس على التوالي بعد اشتباك بين طلاب من كلية الصيدلة مؤيدين وآخرين معارضين للعميد بعد اعتراض على جدول الامتحانات الفصلية.

نقلا عن المركز الفلسطيني