مشاهدة النسخة كاملة : المنظمة الشبابية لـ"تواصل" تختتم ملتقاها الثانى بنواذيبو


ابو نسيبة
04-25-2011, 02:38 PM
المنظمة الشبابية لـ"تواصل" تختتم ملتقاها الثانى بنواذيبو

http://img850.imageshack.us/img850/1962/indexphprexresize333wp1.jpg

قادة المنظمة الشبابية أثناء حفل الإختتام مساء اليوم )تصوير الأخبار

اختتمت المنظمة الشبابية للإصلاح والتنمية مساء أمس الأحد 24 إبريل 2011 بمركز الترقية النسوية بنواذيبو شمال البلاد فعاليات النسخة الثانية من الملتقى الشبابى الثانى المنظم تحت عنوان: "الشباب والتنمية.. الدور والمكانة".
وقال رئيس المنظمة صبحى ولد ودادى إن الملتقى أسفر عن اكتشاف شباب ذكي وناضج، وبإمكانه المساهمة بفعالية فى تحقيق التنمية إذا أتيحت له الفرصة وجسد أفكاره البناءة بشكل عملى.
وطالب ولد ودادي السلطات الرسمية بضرورة الأخذ بعين الإعتبار التوصيات المنبثقة عن الملتقى بإعتبارها خلاصات ورؤى للشباب تستحق التجسيد على أرض الواقع بحسب تعبيره.
بدوره رئيس فرع المنظمة الشبابية ابراهيم ولد حبيب الله أشاد بالملتقى وبجهود منظمته فى تكوين وتأطير الشباب سعيا إلى الاستفادة من طاقاته الخلاقة، مشيرا إلى أن هذه الأيام ستسهم فى إنعاش الساحة السياسية وانتشالها من الركود الذى تعانيه.
وأصدر المشاركون فى ختام الملتقى مجموعة من التوصيات أبرزوا فيها حتمية القيام بالتفاتة سريعة وجادة من لدن السلطات الرسمية لشريحة الشباب تحقيقا لتطلعاتهم المشروعة فى الحرية، منوهين بضرورة ممارسة الديموقراطية الحقيقية بما تتيحه من شفافية ورقابة ومحاسبة.
وطالب المشاركون بالعمل على إيجاد سياسة إدماج فاعلة للشباب، ورسم سياسة واضحة للتشغيل، محذرين من خطورة تجاهل الحراك الشبابى.
وعبر المشاركون عن إدانتهم للعنف الأعمى والفتنة العنصرية التي حرفت التنافس النقابى الطلابى عن وجهته، واعتبار حماية النسيج الإجتماعى لموريتانيا أولوية الأولويات للعمل الوطنى.
ودعا المشاركون كل التشكيلات الشبابية لتشكيل اتحاد شبابى وطنى يتبنى مشاكل الشباب مشيرين إلى أهمية إنشاء برلمان شبابى سنوى تفرزه تمثيلية لمختلف الفعاليات الشبابية.
وحث المشاركون على ضرورة بناء ثقافة العمل التطوعى والمبادرات الشبابية فى مختلف جوانب العمل التنموى، داعين القوى الاجتماعية والسياسية للاهتمام بالمدن الداخلية والإسهام فى تطوير الوعي السياسى والنضالى فيها.

نقلا عن الأخبار