مشاهدة النسخة كاملة : سقوط أكثر من مائة قتيل في اشتباكات مسلحة جنوب السودان


ام خديجة
04-25-2011, 08:46 AM
سقوط أكثر من مائة قتيل في اشتباكات مسلحة جنوب السودان


جوبا: اعتقلت حكومة جنوب السودان اثنين من قادة الميليشيات المتمردة التي تحارب قواتها، فيما سقط اكثر من مائة قتيل في اشتباكات بين القوات الحكومية وميليشيات متمردة في جنوب السودان.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الدبلوماسي السوداني الجنوبي ايزكيل لول جاتكوث قوله "ان احدهما هو اللواء المتمرد جابرييل تانجيني الذي رفض الانضمام الى الجيش في جنوب السودان المتوقع ان يصبح دولة مستقلة في يوليو/تموز القادم".

وقال دبلوماسيون "ان حوالي مائة من العسكريين والمتمردين قد قتلوا في قتال دار خلال اليومين الماضيين في ولاية جونجلي، واسفر عن دحر الميليشيات المتمردة".

ويذكر ان مسئول حكومي في جنوب السودان اعلن عن مقتل 57 مسلحا في مواجهات وقعت بين جيش جنوب السودان وبين ميليشيات متمردة في وقت سابق.

وقال الناطق باسم جيش جنوب السودان بريج مالاك ايون إن العشرات أيضا أصيبوا بجروح.

ودارت المعارك السبت في ولاية جونجلي على بعد حوالى 25 كلم جنوب مدينة ملكال، بين وحدات من الجيش الشعبي لتحرير السودان ومسلحين تابعين للقائد المتمرد جابريال تانغ الملقب تانج جيني،وذكرت الأمم المتحدة إن نحو 800 شخص قتلوا في المنطقة هذا العام.

ويشار الى أن هناك أكثر من سبع مجموعات مسلحة تنشط في المنطقة.

واتهمت السلطات في جنوب السودان الخرطوم بتمويل الميليشيات المسلحة من اجل عرقلة قيام دولة في الجنوب السوداني بعد إقرار الانفصال في الاستفتاء الأخير.

وعلى صعيد اخر أعلن عن مقتل احد العاملين برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في جونغلي على يد مجهول.


نقلا عن شبكة الاعلام العربية