مشاهدة النسخة كاملة : الطيطان: شكوى من طبيب المقاطعة


ام خديجة
04-24-2011, 04:57 PM
الطيطان: شكوى من طبيب المقاطعة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=240w__ph.jpg

طالبت أسرة الخيت من سيد عالي القاطنة بمقاطعة الطيطان السلطات الموريتانية بالتدخل الفوري لوضع حد لطبيب المركز الصحي بالمقاطعة "سيدنا عالي" فقد "عرض مريضتهم الحامل إلى الخطورة " على حد وصفهم. بامتناعه عن توقيع رفعها الضروري إلى الإخصائيين في العاصمة المكتوب من طرف القابلة المشرفة عليها.

وأضاف محمد ولد محمد المصطف من أسرة المعنية بأن الطبيب رفض التوقيع باستهجان بالغ للأمر. وفسر سكان المقاطعة الامتناع بأنه يصنف طبيعيا بأنه ضمن استخفاف الطبيب الدائم بالقابلة التي يهمشها كل وقت حسب المتحدث. وكثيرا ما يكون ذلك على حساب حياة المرضى وصحتهم.

وأضاف أن المريضة الخيت منت سيد عالي بناء على وضعيتها الحرجة فقد نقلت إلى نواكشوط بجهود الأسرة. وحتى الطبيب الآخر بالمقاطعة رفض التدخل لصالح الأمر عند الاتصال به بناء على علاقته بالطبيب الآخر وفق المتحدث.

كما ذكر أن طبيب المقاطعة المذكور بدل "أن يوزع عليهم الدواء يوزع عليهم الشتائم دائما" وأنه يتجول في أروقة المستوصف يوميا ليوزع الشتائم والاحتقار على المرضى وذويهم بدل مهمته الإنسانية والطبية على حد تصريح المتحدث المغضب مشيرا إلى أن كل سكان المقاطعة يشهدون على هذا وأنه يتحدث بالنيابة عنهم.

وناشد بإقالة الطبيب وإسعاف سكان المقاطعة بمن يؤدي لهم المهمة النبيلة بأخلاق وشفقة.


نقلا عن الأخبار