مشاهدة النسخة كاملة : مرتزق موريتاني اعتقله الثوار في مصراتة يؤكد أنه قاتل مع القذافي بحثا عن المال


ابو نسيبة
04-24-2011, 03:45 PM
مرتزق موريتاني اعتقله الثوار في مصراتة يؤكد أنه قاتل مع القذافي بحثا عن المال

اكد جنديان من قوات الزعيم الليبي معمر القذافي أسرهم الثوار لفرانس برس صباح الاحد ان القوات التي تقاتل الثوار في مدينة مصراته غرب ليبيا "تخسر" وأن معنوياتها "في ادنى مستوى".
وروى العنصران وهما ليبي وموريتاني من المرتزقة في كلام متقاطع كل من جانبه في حضور طبيب ان خطوط الامدادات مقطوعة وان الضباط تخلوا عن قواتهم.
وقال ليلي محمد وهو موريتاني عمره 49 عاما ممددا على حمالة وقد اصيب برصاصة في صدره "قاتلت شهرين من اجل القذافي. كان الضباط يقولون +اما ان تقاتل او ان تقتل+" مشيرا الى ان موريتانيين اخرين وتشاديين يقاتلون الى جانب القوات الليبية.
ويقول الموريتاني الهزيل من قلة الطعام انه قدم الى ليبيا "للقتال" لانه "ليس هناك عمل ولا مال في موريتانيا" ويؤكد "لم اقتل ايا كان".
ويضيف "ثمة الكثير من الجنود الذين يريدون الاستسلام لكنهم يخشون ان تتم تصفيتهم" من جانب الثوار وبالتالي فهم "يرتدون ملابس مدنية للفرار من مصراته".
وعلى حمالة مجاورة يقول مصباح منصور الطالب البالغ من العمر 25 عاما المصاب في ساقيه وهو متحدر من سرت، مسقط راس القذافي، انه جند بالقوة قبل شهر ونصف ويروي "دربوني عشرين يوما على استخدام السلاح ثم ارسلوني هنا قبل اسبوعين".
ويؤكد "ان قوات القذافي تخسر" في مصراته مضيفا "ان العديد من الجنود غير موافقين على ما يجري هنا".
ويقول "اعطونا امرا بقتل كل من يعبر الشارع، حتى النساء والاطفال".
وقال الرجلان انهما لم يتلقيا اي تعليمات بمغادرة مصراته، رغم ان نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم اعلن ليل السبت الاحد ان القوات الموالية للقذافي "علقت عملياتها" في مصراتة ضد المتمردين لتتيح للقبائل التوصل الى حل سلمي، مؤكدا ان "القبائل مصممة على حل المشكلة في مهلة 48 ساعة".

نقلا عن وكالة نواكشوط للأنباء