مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تفرق بالقوة مظاهرة أمام مفوضية لكصر2


ابو نسيبة
04-24-2011, 02:59 PM
الشرطة تفرق بالقوة مظاهرة أمام مفوضية لكصر2

فرقت شرطة مكافحة الشغب زوال اليوم الأحد 24 ابريل 2011 بالقوة مظاهرة أمام مقر مفوضية لكصر2 نظمت من أجل التضامن مع ستة طلاب معتقلين |إثر أحداث الجامعة يوم الأربعاء الماضي.
المظاهرة التي حضرها المئات من المتضامنين، قرر أصحابها الاعتصام والجلوس أمام مقر المفوضية، وهو مارفضته الشرطة.
وقد ردد المتظاهرون شعارات تطالب بالحرية والعدالة في حق زملائهم، وتسخر من الشرطة وتلقبهم بـ"200 أوقية" في إشارة إلى الرشوة التي تأخذها الشرطة عادة من أصحاب سيارات الأجرة.
و دفع تزايد المتظاهرين وحدة احتقانهم إلى استعانة شرطة المفوضية بسيارات من شرطة مكافحة الشغب، وهو ما أثار حفيظة المتظاهرين، واضطرهم إلى رميها بالحجارة.
شرطة مكافحة الشغب أمطرت وابلا من مسيلات الدموع، وفرقت المتظاهرين بالقوة، ودفعتهم إلى اللجوء إلى الشوارع المحاذية للمفوضية، وهو ما زاد الوضع حدة، وكثف من عمليات التراشق بالحجارة، والاستخدام المكثف للقنابل المدمعة.
هذا وقد زارت الفرق البرلمانية صباح اليوم الطلاب المعتقلين بمقر مفوضية لكصر 2 بحي سوجوكيم ps، معلنة تضامنها معهم ووقوفها إلى جانبهم حتى يتم الإفراج عنهم.
يذكر أن هذه هي الوقفة الثالثة التي ينظمها المتضامنون مع الطلاب المعتقلين أمام المفوضية؛ حيث تم تنظيم وقفتين احتجاجيتين الجمعة والسبت الماضيين، وشارك في عملية التضامن عدد من النواب والشيوخ البرلمانيين وهيئات وشخصيات مهتمة بحقوق الإنسان.
وقد أعلنت النقابة الوطنية لطلاب موريتانيا snem في بيان مشترك لها مع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا أنها تعلق أي تفاوض مع إدارة الجامعة حتى يتم إطلاق سراح زملائها الذي اعتقلوا على إثر الأحداث التي شهدتها جامعة نواكشوط الأربعاء والخميس الماضيين.
وطالبت عدد من الشخصيات والأحزاب السياسية بتحقيق العدالة في ملف المعتقلين، والإفراج الفوري عنهم، وحمل الجميع إدارة الجامعة مسؤولية الأحداث، والنتائج المترتبة عليها.

نقلا عن الأخبار