مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر تحذّر من عواقب “وخيمة” على المنطقة


ام خديجة
04-24-2011, 02:34 PM
الجزائر تحذّر من عواقب “وخيمة” على المنطقة

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2011/04/23/152858.jpg

حذر وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي من العواقب “الوخيمة” على دول المنطقة برمتها التي قد تنجم عن تدهور الوضع في ليبيا وانتشار الأسلحة ووصولها إلى الجماعات “الإرهابية” .

وقال مدلسي في حديث مع إذاعة الجزائر الحكومية إن “الذي يجري في ليبيا قد يشجع على استفحال الإرهاب، ما قد يطلق العنان للإرهاب حيثما وجد بما في ذلك ترابنا، والمسألة الليبية والتدهور الذي سجلناه في هذا البلد، لا سيما في ما يتعلق بالانقسام الداخلي والحصول على الأسلحة كانا جليين منذ البداية بما جعل الخطر الأمني يبدو كتهديد حقيقي” .

واعتبر أنه “لم تكن هناك مغالاة في تقدير الخطر من طرفنا، ونحن اليوم نكاد نتيقن من أن ما يحدث في ليبيا ستكون له عواقب وخيمة على المنطقة ليس فقط على الجزائر” .

ولم يستبعد مدلسي وجود صلة بين فوضى السلاح في ليبيا والاعتداءات المسلحة التي استهدفت الجمعة الماضي، قوات من الجيش الجزائري في منطقة عزازقة، أسفرت عن مقتل 14 جندياً .

وأكد أن الجزائر تعاملت مع الأزمة الليبية من منطلق “مراعاة نوعية علاقاتنا مع هذا البلد المهم بالنسبة لنا ومع الأخذ في الحسبان الخطر الأمني وتفاقم هذا الخطر” .

وشدد مدلسي على أن “الجزائر تدعم الحل السياسي الذي يوجد بخصوصه إجماع عام”، يقوم على “وقف إطلاق النار وبعدها وضع آلية لاحترام وقف إطلاق النار” .

وقال “إن الحل السياسي هو الوحيد” . وأكد أن بلاده “لم تختر أبدا طرفا ضد آخر” في ليبيا .


نقلا عن الخليج