مشاهدة النسخة كاملة : لا يوجد بالضفة هدوء أمني بل خنوع وإذلال


ابو نسيبة
04-24-2011, 10:03 AM
دعا الفصائل لمواجهة الاحتلال بالضفة
لا يوجد بالضفة هدوء أمني بل خنوع وإذلال

اعتبر الدكتور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح بنابلس، أن تشكيل سلطة عباس للجنة تحقيق في قضية مقتل مغتصب صهيوني صباح الأحد (24-4) يأتي في إطار الاتفاقيات الأمنية التي تخضع لها سلطة عباس من قبل الكيان الصهيوني.
وقال قاسم في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "سلطة فتح مرتبطة بالاحتلال ولا تستطيع إلا وأن تقيم مثل هذه اللجنة وعلى الفور، وإن لم تفعل ذلك فإنها لا تعمل، ولن تأكل ولن تقبض الأموال".
واستنكر المحلل السياسي، تقصير فصائل المقاومة تجاه القيام بواجبها بالضفة المحتلة، وأضاف: "الفصائل مقصرة في مواجهة الاحتلال بالضفة، ولا تقوم بواجبها، ولا الشعب الفلسطيني أيضًا يقوم بواجبه".
ومضى يقول: "واجبنا الأول مواجهة الاحتلال من أجل أن نحقق حرية تمكننا من إقامة دولة فلسطينية حقيقية، واستعادة حقوقنا الوطنية الثابتة وعلى رأسها حق العودة".
وأشار قاسم إلى أن مثل هذه العمليات -التي وقعت صباح اليوم بنابلس- تضع المغتصبين الصهاينة في مأزق حقيقي وتجبر عددًا كبيرًا منهم على الرحيل من الضفة المحتلة.
وشدد أستاذ العلوم السياسية، إلى أنه لا يوجد هدوء أمني بالضفة المحتلة بل ذل وخنوع وتركيع وإذلال، مضيفًا: "هذا ليس هدوءًا ولا هو سلام، فهناك احتلال، ومن يعاني من الاحتلال لا يبحث عن هدوء أمني، بل يفكر في كيفية إزالة الاحتلال، جدلية السلطة بائسة وخارج المنطق التاريخي الإنساني، ودائمًا يبحثون عن مبررات من أجل تنفيذ الاتفاقيات المذلة مع الكيان الصهيوني".
وطالب قاسم سلطة عباس بوقف الاتفاقيات الأمنية مع الاحتلال، وإلغاء الاتفاقيات التي تجبر الفلسطينيين على التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني.
ودعا الفصائل الفلسطينية ألا تختبئ تحت ذريعة أنهم يخلون بالأمن في الضفة، مطالبًا إياها بمواجهة الاحتلال لأنه سبب كل مآسي الشعب الفلسطيني.

نقلا عن المركز الفلسطيني