مشاهدة النسخة كاملة : حمدان: عباس يعرقل جهود المصالحة


ام خديجة
04-24-2011, 09:12 AM
حمدان: عباس يعرقل جهود المصالحة

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles%5CCache%5CTempImgs%5C2011%5C1% 5Cimages2011_april_24_091227194402VUzv_3 00_0.jpg

بيروت ـ المركز الفلسطيني للإعلام

أكد أسامة حمدان، مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حرص حركته على تحقيق المصالحة الفلسطينية مع حركة "فتح" وإنهاء الانقسام، وكشف النقاب عن جهود قال بأنها تُبذل من قبل بعض الدول للمساعدة في إطلاق الحوار وإنهاء حالة الانقسام.

وأوضح حمدان، في تصريحات صحفيه أنه "لا أحد يستطيع التعليق على موقف حماس في ملف المصالحة، فالحركة وجهت دعوة مباشرة من قبل رئيس الوزراء إسماعيل هنية لحوار مباشر وشامل".

واتهم حمدان رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بعرقلة جهود المصالحة، وقال: "مع الأسف فإن محمود عباس تجاوز هذه الدعوة وأطلق مُبادرة تختلف تمامًا عما طرحته الحركة من خلال استعداده للذهاب إلى غزة لتشكيل حكومة "تكنوقراط" وتحديد موعد انتخابات".
وأضاف: "إن عباس أعلن بصراحة أنه يرفض الحوار، وهذا أمر غير مقبول، ويكشف بشكل واضح من يريد تعطيل الحوار"، مؤكدًا على تمسك حركته بالحوار الشامل من خلال إطلاق مبادرة تدعمها الفصائل الفلسطينية.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هينة دعا عباس لزيارة غزة تماشيًا مع الحراك الشبابي المطالب بإنهاء الانقسام، في حين أن عباس أعلن استعداده لزيارة القطاع لتشكيل حكومة مع تجاوز القضايا الخلافية إلى ما بعد تشكيل الحكومة.


نقلا عن المركز الفلسطيني للاعلام