مشاهدة النسخة كاملة : 15 ألف يشاركون بمهرجان "طفل الأقصى التاسع"


ابو نسيبة
04-24-2011, 02:28 AM
جددوا البيعة للأقصى
15 ألف يشاركون بمهرجان "طفل الأقصى التاسع"

http://img51.imageshack.us/img51/3218/datafiles5ccache5ctempim.jpg

جانب من المهرجان الذي أقيم بساحة صحن الصخرة بالمسجد الأقصى المبارك

شارك أكثر من 15 ألف من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948 وأهالي القدس المحتلة اليوم السبت (23-4) بفعاليات مهرجان "طفل الأقصى التاسع" و"الرسم الثالث" في ساحات المسجد الأقصى المبارك.
وقال رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الشيخ كمال الخطيب مرحبًا بالجماهير المحتشدة: "إن مما يثلج الصدور أن نرى العيون الناظرة بقوة الإيمان بربها وقد تحملت المشقات والصعوبات وحثت الخطى على هذا المهرجان كي تسهم بعواطفها وأفكارها في جعل أمتنا باقية على الوفاء لدينها وقرآنها ومقدساتها وقدسها".
من جانبه، حث رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري الآباء والأمهات والمعلمات والمعلمين على كسر حاجز الخوف عند الأطفال لتعويدهم على الجرأة والصدق وقول الحق، وذلك من منطلق الدين الإسلامي. داعيًا الآباء لعدم الاعتماد على المناهج المدرسية فقط، وتربية أولادهم التربية السليمة في البيت والشارع، وأن يقتنوا كتب السيرة النبوية.
وفي السياق ذاته، أكد الشيخ إبراهيم حمادة في كلمة الأوقاف الإسلامية بالقدس على دور الأم العربية صانعة الرجال والأبطال الذين فتحوا البلاد، منوهًا إلى ضرورة أن ينشأ الطفل على عظائم الأمور.
بدوره، دعا رئيس مؤسسة البيارق ناصر إغبارية الأمة الإسلامية والعالم العربي لإقامة "مهرجان طفل الأقصى" في كل بلد فيها، ليؤكدوا ويجددوا العهد والبيعة مع القدس والأقصى الشريف.
وتخلل المهرجان أناشيد لفرقة الأنوار من أم الفحم وإلقاء قصيدة بعنوان "رسالة عتاب" للطفلة نيرين بوشناق من كفرمندا وإلقاء قصيدتين للطفل المقدسي عصام بشيتي بعنوان "أطفال أرادوا الحياة" و "أولاد البلد".
ووزعت في الحفل جوائز تقديرية على الفائزين بمسابقة مهرجان الرسم الثالث وكذلك العديد من الجوائز التقديرية على الأطفال المشاركين.
وقال الطفل أويس سرحان (11 عامًا) - أحد المشاركين بالمهرجان -:"جئت العام الماضي وشاركت في المهرجان، وسآتي العام القادم.. أنا أحب الأقصى وسأعمل كل شيء من أجله".
في الوقت الذي أشارت فيه الطفلة ديما حسام (10 أعوام) إلى مدى تنافس الأطفال على التبرع للأقصى قائلة: "وزعوا علينا حصالات لنجمع أكبر مبلغ ممكن من المال لنساعد في حماية الأقصى، فقد كنت أخبئ مصروفي لأجمع أكثر من أخي".
ونظم المهرجان كل من مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى المبارك، ومؤسسة الأقصى للوقف والتراث، بالتعاون مع مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن، ومؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات.

نقلا عن المركز الفلسطيني