مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية


amerah
02-19-2010, 05:31 AM
اليمن: القاعدة تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية والحوثيون يسلمون بقية الأسرى السعوديين

19/02/2010



صنعاء ـ 'القدس العربي' ـ من خالد الحمادي: أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقرا له عن إسقاطه طائرة تجسس أمريكية بدون طيار في محافظة أبين بجنوب اليمن، فيما أعلن المتمردون الحوثيون بشمال اليمن تسليم بقية الأسرى من الجنود السعوديين لديهم.
وكشف تنظيم القاعدة في مجلته الفصلية (صدى الملاحم) التي ينشرها على مواقع الانترنت أن''مجاهديه''أسقطوا طائرة تجسس أمريكية عقب الغارة التي شنتها القوات اليمنية والأمريكية على قرية المعجلة بمحافظة أبين جنوب شرق اليمن في 17 كانون الاول (ديسمبر) الماضي.
'وفي حين اعتبر تنظيم القاعدة إسقاط طائرة التجسس الأمريكية نصرا لعناصره اعترف بمقتل أحد أعضاء التنظيم وهو محمد عمير الكلوي العولقي المكنى أبومصعب كما قتل 4 آخرون ليس لهم علاقة بتنظيم القاعدة في محافظة شبوة وكذلك قتل نور الدين بن الشيخ محمد الحنق في منطقة أرحب شرق العاصمة صنعاء وابن أخته (وهو شاب مقعد) بالإضافة إلى مقتل عبد الله المحضار وهو أحد مشايخ ميفعة بمحافظة شبوة شرق اليمن.'
ونفى تنظيم القاعدة أن تكون الغارة التي وقعت في منطقة رفض بشبوة استهدفت أمير التنظيم ناصر الوحيشي (أبوبصير) ونائبه السعودي سعيد الشهري (أبوسفيان الأزدي) ومعهم الداعية اليمني الأمريكي أنور العولقي.
وأوضح أن الغارة الجوية التي استهدفت عناصر التنظيم في منطقة الأجاشر بين محافظتي صعدة والجوف فشلت في تحقيق أهدافها بسبب إنتشار أعضاء التنظيم، لكنه أسفر عن إصابة 4 منهم بجروح طفيفة مؤكدا أن القائد العسكري للتنظيم قاسم الريمي لم يصب بأذى في تلك الغارة.
في غضون ذلك أعلنت جماعة الحوثي المتمردة في صعدة بشمال اليمن أنها افرجت أمس عن بقية الأسرى من الجنود السعوديين، دون أن تذكر عدد المفرج عنهم، وقالت إنها سلمتهم إلى اللجنة المشتركة المكلفة بالإشراف على تنفيذ قرار وقف إطلاق النار بين الحوثيين والقوات الحكومية وفقا للبنود الستة التي وضعتها السلطة أساسا لوقف العمليات العسكرية.
وأكدت المصادر الرسمية أن اللجنة الاشرافية تسلمت أمس أسيرين فقط من الأسرى السعوديين الذين تقول الرياض إن اجمالي أسراها لدى الحوثيين خمسة أسرى، فيما كانت جماعة الحوثي أفرجت مطلع الأسبوع عن أول أسير وأفرجت أمس عن أسيرين سعوديين آخرين ليصل إجمالي عدد المفرج عنهم ثلاثة ولم يتم الكشف عن مصير الأسيرين الآخرين.

المصدر:القدس العربي.