مشاهدة النسخة كاملة : شباب تواصل يطلق أياما حول دور الشباب في صناعة التغيير


ام خديجة
04-23-2011, 05:09 PM
شباب تواصل يطلق أياما حول دور الشباب في صناعة التغيير

أطلقت المنظمة الشبابية لحزب الإصلاح والتنمية " تواصل " مساء أمس الجمعة بفندق الجزيرة بنواذيبو الملتقي الثاني حول " الشباب والتنمية .. الدور والمكانة ".

وفي هذا السياق :قال نائب رئيس حزب تواصل العمدة الشيخ ولد بيب لدي إفتتاحه للملتقي "إن الشباب ليس مطية سياسية بل هو شريك صانع القرار ،وفاعل فيه ومؤطر " وأوضح " أن هناك العديد من الاطروحات النظرية ، غير أن الامور يجب أن تتغير نحو التطبيق والممارسة في الميدان وعلي أرض الواقع"، ودعا نائب رئيس تواصل إلي تطوير فكر واقعي عملي يأخذ أبعاد المجتمع الفكرية والنظرية والأصالة بالعطاء والفعل، تلاقح الا فكار وتجميع الرؤي من كل المستويات تواصلا في الغايات المشتركة وتطوير التنمية.
رئيس المنظمة الشبابية صبحي ولد ودادي أكد أن هذا الملتقى يمكن أن يحقق هدفين كبيرين؛ وهما الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الشباب في الدفع بعملية التنمية، و لفت الإنتباه للعلاقة الوثيقة بين الإقلاع التنموي وإشراك القوى النشطة التي يعتبر الشباب في مقدمتها، مضيفا أن إشراك الشباب في الخطط التنموية ،على ضعف فاعليتها، أصبح أمرا مفروضا. "
من جانبه رئيس فرع المنظمة الشبابية بنواذيبو ابراهيم ولد حبيب الله أكد أن الهدف من تنظيم
هذا الملتقى هو إعداد الشباب وتكوينه للعب دوره الطلائعى فى المجتمع مشيرا إلى أن رفع همم
الشباب سيساهم بالدفع بعجلة التنمية إلى الأمام حسب تعبيره.
وفي سياق متصل يتضمن الملتقي الذي يدوم ثلاثة أيام عدة أنشطة من بينها عروض حول ، نحو شباب أكثر فعالية ، ثقافة العمل التطوعي في الوسط الشبابي ، دور الوعي الثقافي في البناء النهضوي ، إضافة لمحاضرات ينعشها عدد من السياسيين ومن بينها : الشباب صانع التغيير يلقيها العمدة شيخنا ولد بيب ، العمل السياسي بين الموسمية والإستمرار يلقيها رئيس الحزب النائب محمد جميل ولد منصور ، المبادرات الشبابية ودورها في التنمية يلقيها النائب بدهية ولد إسباعي.


نقلا عن ونا