مشاهدة النسخة كاملة : نائب المرشد العام للإخوان المسلمين: هدف الجماعة دولة إسلامية وسيادة العالم


ام نسيبة
04-23-2011, 02:36 PM
نائب المرشد العام للإخوان المسلمين: هدف الجماعة دولة إسلامية وسيادة العالم

http://www.alquds.co.uk/latest/data/2011-04-23-09-12-42.jpg
نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر

القاهرة- يو بي اي: نقلت صحيفة مصرية السبت عن نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر أن الجماعة التي برزت ككبرى الجماعات السياسية المصرية في مرحلة ما بعد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك تستعد لاقامة حكومة اسلامية، لا بل سيادة العالم.
وقالت صحيفة (المصري اليوم) إن الشاطر أخبر مؤتمرا نظمته جماعة الاخوان المسلمين في الاسكندرية ليل الخميس الماضي أن الاخوان يستعدون "للحكومة الإسلامية كمرحلة تالية لتطبيق نهضة مجتمعية على أساس مرجعية إسلامية بهدف الوصول إلى مرحلة سيادة العالم وعودة الدولة الإسلامية".

ويقول قادة الجماعة التي ظلت محظورة حتى سقوط مبارك ان الحركة تريد المشاركة في الحياة السياسية الجديدة وتدعو الى قيام دولة مدنية ديمقراطية على اساس مرجعية اسلامية.

ووفقا للمصري اليوم فان الشاطر الذي اوكلت اليه الحركة مهمة اعادة تنظيم الحركة أكد أن "دور الإخوان هو تحريك الأمة، لإقامة حياة كاملة على أساس ومنهج إسلامى".

وانتقد الشاطر جماعت شبابية داخل حركة الإخوان تطالب بالاصلاح ونبذ التزمت قائلا "إنهم نشأوا فى ظروف سهلة، ولم يشعروا بحجم الجهد والمعاناة والتضحيات التى قدمها قيادات الجماعة.

وشدد على أن ثوابت الجماعة غير مطروحة للتطوير، ولا يمكن التنازل عنها.

وأثارت تصريحات بعض قادة الاخوان مثل الدعوات الى تطبيق الحدود واقامة دولة اسلامية انتقادات القوى العلمانية والمدنية والاقباط ومخاوف من نوايا الاخوان في اقامة دولة دينية.


نقلا عن القدس العربي