مشاهدة النسخة كاملة : سيدة تتهم حاكم تيارت بالتحايل عليها وتدعو الرئيس للتدخل


ام خديجة
04-23-2011, 10:30 AM
سيدة تتهم حاكم تيارت بالتحايل عليها وتدعو الرئيس للتدخل



اتهمت سعداني بنت يونن حاكم تيارت عليون كان بالتحايل عليها وسلبها مبلغ 900 ألف أوقية دون وجه حق مطالبا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بفتح تحقيق في الحادث والضغط عليه لإعادة المبلغ المذكور.

وقالت بنت بونن في حديث مع "الأخبار" إنها اشترت قطعة أرضية بحي المشروع بتيارت سنة 2001 ذات منح مؤقت
صادر بتاريخ 1999 ومخالصة مدفوعة بتاريخ:1998 وقامت ببناء منزل في هذه القطعة الأرضية .

وفي سنة 2007 تقدم شخص آخر يدعي أمبودج آلسان بادعاء ملكية القطعة الأرضية وبعد تحقيق المقاطعة في القضية تم صرفه وطرده بعد التأكد من عدم وجود أدلة لديه علي ملكية القطعة الأرضية ،قبل أن يظهر مجددا (قبل أربعة أشهر) مصحوبا باستدعاء من الحاكم بتاريخ 16-12-2110 مع تهديد من الحاكم بإحالة الملف للعدالة إذا لم يتوصل الطرفان إلي صلح فوري.

كما أرسل الحاكم لجنة تقويم للمنزل من اجل أن يدفع الشخص عنه مبالغ مالية مقابل إخلائه ، وبعد مشاورات أقترح الحاكم دفع مبلغ 900 ألف أوقية للمدعي مقابل صلح بين الطرفين يقتضي بتنازله عن ملكية القطعة الأرضية.

وقالت السيدة إنها قبلت الصلح وتم تحرير محضره من قبل الحاكم وسلمت المبالغ للرجل من قبل محاميها ،لكن حينما طلبت من الرجل الوثائق الرسمية للقطعة الأرضية تبين أنها ليست باسمه وإن المدعي شخص وهمي لاصلة له بالأرض اطلاقا.

وتقول السيدة إنها حينما طلبت من الحاكم أن يقدم لها ما يثبت صحة ملكية الرجل للقطعة الأرضية قال إنه شاهد عنده شهادة تثبت شرائه للأرض من صاحبها الأول وسيتم إحضارها في اليوم الموالي ،ولكن تبين أن الرجل أختفي وإن الوثيقة التي تكلم عنها الحاكم غير موجودة أصلا مدعيا أن صاحب الأرض توفي منذ ثلاث سنوات.


وتقول السيدة "عندها طلبت من السيد الحاكم أن يرد لي المبلغ الذي أعطيته مقابل الصلح الذي اقترحه، و حضره و ضمنه و وقع عليه وختمه بخاتم الإدارة، فرفض ذلك مدعيا أنه سوف يأتي لاحقا بما يثبت صحة ملكية الشخص المدعي للقطعة الأرضية. و قد انقضى الآن أسبوع بعد توقيع الصلح و دفع المبلغ و تواري الشخص المدعي للقطعة الأرضية عن الأنظار و عدم تجاوب السيد الحاكم برد المبلغ أو إحضار الشخص المدعي الذي اختفى فجأة بعد استلامه للمبلغ في مكتب السيد الحاكم".

وناشدت السيدة ولد عبد العزيز بالتدخل قائلة إن ما حصل " ليس سوى مسرحية لنزاع عقاري وهمي تم اختلاقه بهدف النصب والاحتيال بواسطة شخص مجهول بالتواطؤ مع حاكم إداري يفترض أنه يمثل الدولة ورئيس الجمهورية".


نقلا عن الأخبار