مشاهدة النسخة كاملة : شرطة عباس تحاكي الاحتلال في أساليب تعذيب المختطفين (تقرير)


ابو نسيبة
04-23-2011, 03:28 AM
منها المنع من النوم والموسيقى الصاخبة
شرطةعباس تحاكي الاحتلال في أساليب تعذيب المختطفين (تقرير)

لا تنفك مليشيا عباس تستخدم وسائل التعذيب المتّبعة لدى الاحتلال في محاولة لمحاكاته في انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني الرافض للاحتلال، ومن هذه الأساليب المنع من النوم والموسيقى الصاخبة، التي أصبحت منهجًا للمليشيا.
شهادات للمختطفين
المراكز الحقوقية العاملة بالضفة الغربية وثقت شهادات التعذيب من المختطفين؛ حيث أوضحت منظمة هيومن رايتش ووتش الدولية في بيان لها صدق إفادات تعذيب المختطفين الذين أفرجت عنهم مليشيا عباس، وطالبت عباس وفياض بوقف التعذيب بلا جدوى في الوقت الذي يدعيان فيه حرصهما على حقوق الإنسان الفلسطيني.
الأسير المحرر والمختطف السابق لدى ميليشيا عباس (م.ن) من الخليل أكد ان أساليب التعذيب لدى الاحتلال ومليشيا عباس هي نفس الأساليب، إلا أن التعذيب لدى المليشيا أشد وطأة على النفس، لأن من يعذبك هو فلسطيني تحت الاحتلال.
وأضاف بأن أسلوب المنع من النوم يكون مستخدمًا لدى مخابرات الاحتلال في أول أيام الاعتقال لإرهاق المختطف، ويتم خلال ذلك استخدام الموسيقى الصاخبة عالية الصوت للضغط على المختطف بعدم النوم والاعتراف السريع.
تعب نفسي
وبحسب الطبيب (م.م) فإن عدم النوم لعدة أيام يتسبب بإرهاق الأسير ويشوش عليه أفكاره، حيث يفقد التركيز وتواصل الأفكار.
وأوضح أن عدم النوم العادي والطبيعي مع وجود الموسيقى الصاخبة، يصاحبه وجع في الرأس وإرهاق لمفاصل الأرجل والأيدي، بحيث يصبح الأسير يبحث بأي وسيلة للتخلص من العذاب ولو باعترافات كاذبة كي يتخلص من العذاب والعودة للنوم بشكل طبيعي.
أساليب أخرى
وبحسب شهادات من مختطفين أفرج عنهم قبل أيام فإن ميليشيا عباس لم تستخدم معهم أسلوب الضرب والشبح المعهود من قبلهم في الأوقات السابقة؛ بل استخدمت معهم أسلوب المنع من النوم عبر استخدام الموسيقى الصاخبة، ووضع المختطف في زنزانة انفرادية مساحتها صغيرة ولا تصلح حتى للحيوانات.
وأوضحوا أن المحققين يدعون خلال التحقيق معهم أنهم لا يخالفون قوانين حقوق الإنسان، وأنهم يعملون بدون المس بكرامة وشرف المختطف، وأن بعضهم يزعم على انفراد أنه مجبر على القيام بعملية التحقيق.
وقد وثق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان والهيئة المستقلة استخدام أساليب تعذيب أخرى مشتركة بين الاحتلال والمليشيا من بينها: إجبار الأسير على الجلوس على كرسي حديد صغير، وأسلوب الشبح على شكل موزة، والتهديد بإحضار الزوجة أو الأم أو الأخت، والضرب على الوجه، وتغطية العينين بعصبة لعدة أيام، وتقييد الأيدي للخلف أثناء ذلك، وأساليب أخرى كثيرة.

نقلا عن المركز الفلسطيني