مشاهدة النسخة كاملة : إصابات واعتقالات خلال مسيرات الجدار الأسبوعية


ابو نسيبة
04-23-2011, 03:26 AM
في بلعين والنبي صالح والمعصرة ونعلين
إصابات واعتقالات خلال مسيرات الجدار الأسبوعية

http://img715.imageshack.us/img715/9642/datafiles5ccache5ctempie.jpg

المشاركون يحاولون إسعاف أحد المصابين في مسيرات بلعين اليوم الجمعة

أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة (22-4) 13 مشاركًا خلال المسيرات الأسبوعية التي تنظم ضد الاستيطان وجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني آخرين .
وأطلق جنود الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز على المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية، وذكرت مصادر طبية إصابة المواطنة إسراء برناط (22 عامًا) باختناق شديد جراء استنشاقها الغاز المسيل للدموع، ما استدعى نقلها لمجمع فلسطين الطبي، ووصفت حالتها بالحرجة.
أما في مسيرة النبي صالح المناهضة للاستيطان، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مسنًا وثلاثة متضامنين أجانب، بعد أن قمعت المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق شديد، كما اعتقل الاحتلال المسن فضل التميمي (51 عامًا) بعد الاعتداء عليه بالضرب، إلى جانب ثلاثة متضامنين أجانب، واقتادتهم جميعًا إلى جهة مجهولة.
وفي نفس السياق اعترض جنود الاحتلال طريق المشاركين أثناء توجههم لجدار الضم العنصري القريب من بلدة المعصرة قضاء مدينة بيت لحم، ومنعوهم من مواصلة السير واعتدوا عليهم بالضرب بالأيدي وأعقاب البنادق.
وأصيب مواطن بجروح والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة نعلين الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.
كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل قرية النبي صالح قرب رام الله، ومنعت الأهالي من الدخول إليها أو الخروج منها، إضافة إلى منع الإعلاميين والمتضامنين وأهالي القرى والبلدات المجاورة من الوصول إلى القرية، للمشاركة في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

نقلا عن المركز الفلسطيني