مشاهدة النسخة كاملة : الخطة الأمريكية التفاف على حقوق شعبنا


ابو نسيبة
04-23-2011, 03:17 AM
يريدون أن يبيعونا سمكً في بحر
قبها: الخطة الأمريكية التفاف على حقوق شعبنا

شدد وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها على رفضه المطلق للخطة الأمريكية التي تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية الإعلان عنها.
واعتبر الوزير قبها في تصريح صحفي خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" الجمعة (22-4)، أن "الخطة المذكورة لاشك أنها محاولة للالتفاف على حق الشعب الفلسطيني في الحرية ونيل الاستقلال"، مشيرًا إلى أن "أمريكا تسعى إلى إقامة دولة فلسطينية على ورق كالذي يبيع سمكًا في البحر".
وأضاف قبها أن أمريكا التي تظهر أنها تسعى لإقامة دولة فلسطينية، هي التي استخدمت حق النقض "الفيتو" ضد قرار وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطيني، مشددًا على أنها تصطف إلى جانب الاحتلال في سياساته القمعية والهمجية التي يمارسها ضد الشعب الفلسطيني.
واعتبر الوزير السابق التحركات الأمريكية بخصوص "دولة فلسطينية" ما هو إلا من أجل امتصاص النقمة العربية والشعبية، ومن أجل تهدئة الشارع العربي خاصة في ظل وجود دعوات تنادي بالزحف نحو فلسطين المحتلة للحدود مع الأردن ولبنان.
ولفت قبها أن الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية لن يقبلوا على الإطلاق بهذه الخطة الأمريكية التي تريد الالتفاف على القضية الفلسطينية، مشددًا على أن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين هو حق شرعي ومقدس ولا يملك أحد أن يتنازل عنه مهما كان الأمر.

نقلا عن المركز الفلسطيني