مشاهدة النسخة كاملة : تعليق الدراسة بجامعة نواكشوط


ابو نسيبة
04-23-2011, 02:12 AM
تعليق الدراسة بجامعة نواكشوط

قالت مصادر نقابية إن جامعة نواكشوط قررت تعليق الدراسة بكافة الكليات يوم غد السبت 23-4-2011 في انتظار احتواء الأزمة القائمة بعد مواجهات عرقية بين الطلاب اثر رفض بعض الأطراف لنتائج الإنتخابات الطلابية الأخيرة.
وقال المصدر الذي أورد النبأ لوكالة الأخبار إن الإدارة أبلغت مناديب الطلبة بالقرار في وقت متأخر من مساء الجمعة 22-4-2011 ، وإن تعليق الدراسة قد يستمر لعدة أيام في انتظار احتواء الأزمة دون ذكر للمزيد من التفاصيل.
من جهة ثانية تظاهر عدد من الطلاب المنتمين للنقابة الوطنية للطلاب الموريتانيين (الزنوج) (snem) أمام مفوضة لكصر (2) مطالبين بالإفراج عن ستة طلاب تم توقيفهم بعد أحداث الخميس.
ويدفع قادة النقابات الطلابية الي حوار داخلي لتجاوز الأزمة بعد يومين من التوتر الذي خلف عدة جرحي في أحدث صدام عرقي تعيشه موريتانيا منذ شهور اثر خلاف بين النقابات المشاركة في انتخابات الجامعة.
وتقول مصادر "الأخبار" إن قادة الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا المحسوب على التيار الإسلامي والنقابة الوطنية للطلاب الموريتانيين يدرسان حاليا امكانية نشر بيان مشترك بشأن الأزمة يحددان فيه ملامح الإتفاق بينهما ومستقبل العلاقة بالإدارة .

نقلا عن الأخبار