مشاهدة النسخة كاملة : مكونو المعلمين بـ"لعيون" ينفون قطع علاواتهم


ام خديجة
04-22-2011, 07:33 PM
مكونو المعلمين بـ"لعيون" ينفون قطع علاواتهم

نفى المكونون العاملون بمدرسة تكوين المعلمين بـ"لعيون" أن تكون علاواتهم قد تعرضت للقطع طبقا لما تحدثت عنه النقابة الوطنية لمكوني المعلمين في بيان لها نشر في بعض وسائل الإعلام، قائلين إنهم تلقوا علاوتهم بشكل منتظم حتى مارس المنصرم.

وأردفت المكونون "وعليه فإن المطلب المتضمن في البيان المذكور والذي يتعلق بقطع علاوة المكونين بحجج واهية، أن هذا المطلب واهٍ و غير وارد لأن المكونين غير معنيين به وليست لديهم أية مشكلة مالية مع المؤسسة".

وقالت المكونون المذكورون إن "الوقفة الاحتجاجية المقررة في نواكشوط يوم الاثنين المقبل غير ملزمة للمكونين في لعيون لعدم التشاور و التنسيق في ذلك الأمر، بل إن النقابة ذكرت على هامش اليوم التفكيري يوم 9/4/2011 أن الأمر يقتصر على المكونين في انواكشوط فقط".

كما اعتبر المكونون في بيان لهم أصدروه اليوم وتلقت "الأخبار" نسخة منه أن "الشأن النقابي من الآن فصاعدا شأن المكونين في نواكشوط و إدارتهم ، و أن المكونين في لعيون غير ملزمين بقرارات النقابة و نحن كالعادة لنا طريقتنا الخاصة لمعالجة شأننا الخاص".

وكانت النقابة الوطنية لمكوني المعلمين قد دعت جميع منتسبيها إلى توقف مؤقت عن التدريس يوم الاثنين المقبل لمدة ساعتين ابتداء من الساعة الـ 10 صباحا، وذلك احتجاجا على ما تعتبره النقابة مماطلة الإدارة و الوزارات المعنية في حل مشاكل المكونين العالقة منذ فترة والمتمثلة في الإلغاء الفوري و اللامشروط لنتائج التقويم الذي لا يستند إلى أي أساس قانوني، والتعجيل بالتطبيق الفوري لسلك المكونين.


نقلا عن الأخبار