مشاهدة النسخة كاملة : إمام المسجد الجامع يدعو إلى الإبقاء على الجامعة الإسلامية في نواكشوط


ام خديجة
04-22-2011, 04:16 PM
إمام المسجد الجامع يدعو إلى الإبقاء على الجامعة الإسلامية في نواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__habiborahman. jpg (http://www.mushahed.net/vb)

إمام المسجد الجامع أحمدو ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن (الأخبار- أرشيف)

دعا إمام المسجد الجامع في موريتانيا أحمد ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن إلى الإبقاء على الجامعة الإسلامية المرتقبة في نواكشوط بوصفها عاصمة البلاد.

وقال ولد حبيب الرحمن إنه على الحكومة فتح كلية تابعة للجامعة الإسلامية في مدينة لعيون كحل وسط للأزمة الحاصلة بين المطالبين بتحويل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية (الجامعة الإسلامية الجديدة) إلى الداخل والرافضين لقرار التحويل.

وأكد ولد حبيب الرحمن في خطبة الجمعة من المسجد السعودي بنواكشوط إنه وأمام الخلاف الحاصل بين المطالبين بتحويل المعهد والرافضين لقرار التحويل، أصبح من اللازم، اتخاذ حل وسط يبقي على المقر الرئيسي للجامعة في نواكشوط، على أن تفتح كلية تابعة لها في الداخل، مثمنا قرار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تحويل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إلى جامعة تدرس مختلف العلوم الشرعية.

وأشاد إمام المسجد الجامع بدور المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، في نشر العلوم الشرعية ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب، دعيا الجميع على ضبط النفس ونبذ الفرقة.

وأثار قرار الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تحويل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إلى الداخل بين الرافضين والداعمين، لقرار التحويل.

وتظاهر قبل أيام طلاب وأساتذة المعهد رفضا للقرار، معتبرين أن تحويل المعهد إلى الداخل ستكون له نتائج سلبية عميقة على المجتمع والدولة "وذلك لكون الغالبية العظمى من أساتذة المعهد حاليا أئمة مساجد وشيوخ محاظر ومفتين في العاصمة نواكشوط".


نقلا عن الأخبار