مشاهدة النسخة كاملة : العشرات يشاركون في "جمعة شكر الجيش" أمام المنصة


ابو نسيبة
04-22-2011, 02:48 PM
العشرات يشاركون في "جمعة شكر الجيش" أمام المنصة

شارك العشرات من المواطنين، اليوم، في "جمعة شكر الجيش"، أمام منصة الاحتفالات العسكرية ونصب الجندي المجهول بطريق النصر، في احتفالية شعبية؛ تكريمًا لدور الجيش المصري في حماية الثورة، وتعبيرًا عن وحدة الجيش والشعب.
بدأت الفعاليات، قبل صلاة الجمعة، بالهتافات وتعليق اللافتات والرسومات الفنية التي تؤكد تضامن الجيش والشعب من أجل مصلحة الوطن، ومن بينها: "تحية تقدير وعرفان بالجميل لجيش مصر العظيم"، "الشعب يريد تكريم القوات المسلحة"، "نشكركم قيادةً وأفرادًا.. ورصيدكم لا ينفد"، "عاش جيش مصر.. فخر شعب مصر".
وخطب الجمعة د. مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، والذي أكد الدور الوطني العظيم الذي قام به الجيش في حماية الثورة، والحفاظ على مكتسباتها بتحقيق العدالة، وقال إن حضورهم اليوم عرفانٌ بهذا الدور، وردٌّ للجميل، وردٌّ على كل من يريد التفرقة والوقيعة بين الشعب والجيش.
وطالب الجيش بعزل أفراد النظام القديم في سجن "طره" عن بعضهم البعض، لما في ذلك من خطورة على البلاد، والعمل على التدخل لعودة المصريين في ليبيا بالطرق الدبلوماسية.
وعقب الصلاة، أصر المجتمعون على صعود اللواء سعيد عبد العظيم، أحد قيادات القوات المسلحة الذين تواجدوا في الميدان طوال أيام الثورة، وأكد- في كلمة موجزة- أن تعليمات المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كانت واضحة بعدم التعرض للثوار مهما كانت الظروف، وتأكيده أن الشعب كان يدَّخر من قوته في حرب 73 المجيدة من أجل شراء السلاح والذخيرة، وأنه آن الأوان لرد الجميل لهذا الشعب العظيم.
وطالب الشعب بجميع فئاته بالعمل الجاد وبذل الوسع، كلُّ فرد في موقعه؛ من أجل عودة الاقتصاد الوطني إلى مكانته الطبيعية.
وحرص المتجمعون على مصافحة ضباط وأفراد القوات المسلحة، والتقاط الصور التذكارية معهم، فيما تم نصب إذاعة أمام مبنى المنصة شدت بأجمل الأغاني الوطنية.

نقلا عن إخوان أون لاين