مشاهدة النسخة كاملة : السنغال تدعو صياديها لاحترام اتفاق الصيد مع موريتانيا


ام خديجة
04-22-2011, 02:26 PM
السنغال تدعو صياديها لاحترام اتفاق الصيد مع موريتانيا


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__khouraissi-thiam.jpg

وزير الصيد السنغالي قريشي اتيام (الأخبار - أرشيف)

طالب عثمان أنجاي، مدير الصيد السنغالي جميع الصيادين السنغاليين باحترام اتفاقات الصيد المبرمة بين موريتانيا والسنغال.

وقال أنجاي في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء السنغالية "نطلب منكم ببساطة الالتزام بالاتفاق الموقع بيننا والجارة الموريتانية من أجل تسهيل مهمات السلطات السنغالية أمام نظريتها الموريتانية".

وجاءت تصريحات مدير الصيد السنغالي أثناء اجتماع عقده مسؤولون سنغاليون بدعوة من حاكم سانت لويس ممدو مصطفى أنضو مع صيادي بلادهم تطرق لمشاكل رخص الصيد لدى الصيادين السنغاليين في المياه الموريتانية.

وطمأن أنجاي مواطنيه على أن الحكومة السنغالية تعمل من أجل حل كل القضايا العالقة، وكذلك رجال الأعمال الموريتانيون الذين يعملون –كما قال- بكل ما أوتوا من أجل إيجاد صيغة مناسبة تتيح انسيابية الاستفادة المشتركة بين الجانبين السنغالي والموريتاني.

وأردف أنجاي مخاطبا الصيادين السنغاليين " ولكننا الآن في مرحلة تطبيق الاتفاق ولسنا في مرحلة المفاوضات" داعيا إياهم إلى التزام تعهداتهم.

إلى ذلك استعرض إبراهيما لو، مدير المراقبة البحرية، أهم المخالفات الملاحظة على الصياديين السنغاليين ويتعلق الأمر بالفقرة من الاتفاق التي تنص على أن 15% من حمولة زوارق الصيد التي تصطاد في المياه الموريتانية يتم تفريغها في نواكشوط، وأن على كل هذه الزوارق، إن أرادت الدخول في المياه الموريتانية أن تمر من نقطة "أنجاكو" جنوب غرب موريتانيا.


نقلا عن الأخبار