مشاهدة النسخة كاملة : "ائتلاف الحرية": لم نتلق أي طلب من "فتح" للمشاركة في "أسطول الحرية 2"


ابو نسيبة
04-22-2011, 10:27 AM
اعتبر إبداء الرغبة في المشاركة "تصحيحًا لموقف السلطة"
"ائتلاف الحرية": لم نتلق أي طلب من "فتح" للمشاركة في "أسطول الحرية 2"

http://img852.imageshack.us/img852/2708/datafiles5ccache5ctempib.jpg

نفى ائتلاف "أسطول الحرية" تلقي أي طلب من حركة "فتح" للمشاركة في الأسطول القادم، المتوقع أن يُبحر نحو قطاع غزة الشهر المقبل (أيار/ مايو)، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن إبداء الرغبة في المشاركة "تصحيح لموقف السلطة".
وقال متحدث باسم الائتلاف لوكالة "قدس برس": "لم يتلق الائتلاف أي طلب، ولم يتواصل معه أحد من جانب حركة "فتح"، فيما يتعلق بمشاركة وفد عن الحركة في "أسطول الحرية 2"، معتبرًا أن إبداء حركة "فتح" الرغبة في المشاركة بـ "أسطول الحرية 2" محل ترحيب، "وهو تصحيح لموقف السلطة الفلسطينية، الذي اتهم السفن قبل ذلك بأنها "لعبة سخيفة" وقلل من أهميتها".
وكان نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" قد أعلن بأن الحركة ستشارك في "أسطول الحرية" المقبل إلى قطاع غزة. وقال في تصريحات إذاعية إن الحركة "تؤيد كل نشاط شعبي أو حراك دولي يهدف إلى فك الحصار عن القطاع".
من جانبه؛ أوضح رامي عبده، عضو "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول الحرية، أن هناك قرارًا داخليًا في الائتلاف بالبقاء على مسافة واحدة من كل الأطراف الفلسطينية، وفي الوقت ذاته عدم إعطاء الاحتلال ذرائع لكي يقوم بتلوين أسطول الحرية الدولي، الذي يضم نحو ألف متضامن من مختلف أنحاء العالم، بصبغة سياسية معينة.
وقال عبده لوكالة "قدس برس": "انطلاقًا من هذه الرؤية؛ فإنه سيكون من الصعب أن نفتح المجال لأي من الفصائل الفلسطينية للمشاركة في الأسطول، خاصة وأن التحرك يحظى ببعد دولي، ولا نريد أن يخضع للتوظيف السياسي الداخلي الفلسطيني من أي طرف".
وأكد عبده أن تصريح الدكتور نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح"، يبعث برسائل إيجابية للقائمين على "أسطول الحرية 2"، لا سيما فيما يتعلق بأن "جهدهم يحظى بإجماع وترحيب فلسطيني"، على حد تعبيره.

نقلا عن المركز الفلسطيني