مشاهدة النسخة كاملة : الأربعاء الأسود


werde
04-22-2011, 10:04 AM
الشيخ التراد ولد محمدو
شاء القدر أن أكون شاهد عيان علي أحداث الأربعاء الأسود الذي غاب فيه العقل وتناثرت فيه شظايا العنصرية داخل الحرم الجامعي وخارجه وفاجأني القدر أيضا بما لم أضعه في الحسبان فكانت تلك المشاهد المروعة التي قابل بها أولئك المدفوعون إلي مستنقع الفتنة أنصار الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.

تمثلت تلك المشاهد في الاعتداء الوحشي في أماكن حساسة من الجسد دون شفقة أو رحمة في غياب غير مفهوم لعناصر الأمن التي جاء ت متأخرة على غير عادتها إن لم تكن قد اكتفت بما بعثته من المتخلين عن زيهم الرسمي في مهمات جسدها ذلك المفوض الذي مر بنا وهو يرتدي زيه المدني، ليسدي نصائحه للمتجمهرين قائلا لا تتحركوا وإن تقدموا إليكم فدافعوا عن أنفسكم، وتلك النصيحة تلخص حقيقة ما أعدته بلاطجة النظام وغوغائيته من فتنة هوجاء بعد شعورهم بالهزيمة الساحقة.

فسعوا في مؤامرتهم الدنيئة إلي إشاعة البلبلة عبر أكذوبة التزوير التي يفندها الإشراف الفعلي من طرف إدارة الجامعة.

ما ها لني في مشهد الأربعاء الأسود أن من خططوا له ودفعوا بناس آخرين لتنفيذه لم يفلحوا؛ حيث كان شعار أنصار الاتحاد الوطني كفوا أيديكم، ورغم ذلك فقد تعرضوا لاعتداءات من طرف من قيل إنهم اجتلبوا من خارج الجامعة لمؤازرة المغرر بهم الذين ذفع بهم ممتهنو الرقص علي الجراح، واقصد تحالف الاتحادات الذي يجمع أنصار الحزب الحاكم والقوميين.

لكن ما إن حمي الوطيس وأطلت الفتنة برأسها حتى ولو مدبرين شانهم كشأن من سبقهم حين قال لقومه إني جار لكم فلما تراءت الفئتان نكص على عقبيه..

تلك هي الطريقة التي أراد نظام عزيز أن تؤول إليها انتخابات مجالس الجامعة لهذا العام، بعد أن لم يعد يطيق رؤية الإسلاميين وهم يسيطرون علي تلك المجالس.

لم يشفع لهؤلاء المتاجرين بآلام إخوة الدم والنسب سهراتهم ولا مهرجاناتهم الصاخبة لجلب الناخبين، فقرروا أن يختموا المشهد باتراجيديا حزينة تبقي معلقة في جدران الذاكرة الحية.

ما لم أتوقعه في هذا اليوم الأليم أن ينجر إخوتنا الزنوج إلي معمعان الفتنة، خصوصا وأنها موجهة ضد طرف طالما تبني قضيتهم حين رماهم الجميع عن قوس واحد وعلي رأسهم دعاة فتنة الأربعاء الأسود.

ألم يكن الاتحاد الوطني في صف هؤلاء في محنة التعريب التي تحمس لها الكثيرون ومن بينهم تيار الوحدة؟ الم يتوسط الاتحاد الوطني لإطلاق سراح المعتقلين الزنوج وتم له ذلك؟ الم يكن الاتحاد الوطني سباقا بدفاعه عن الوحدة الوطنية رغم ما تعرض له من تشويه في سبيل ذلك.

ولعل البيان الأخير الذي أصدره الاتحاد الوطني أكبر دليل علي ذلك، ما الذي جناه الاتحاد ليتعرض لاعتداءات همجية كما وقع في حدث الأربعاء

ما أريد قوله في هذه الشهادة الحية أن حجم المؤامرة كبير، وان أيادي الغدر التي تحاول اليوم اللعب علي وتر الطائفية والفئوية لن يهدأ لها بال حتى تجر البلاد إلي أتون حرب طائفية، وحينها لن يكون بمقدور أحد النجاء بنفسه وأعتقد جازما أن مأساة الأربعاء الأسود ليست إلا حلقة ضمن حلقات متواصلة ينوي النظام الحالي القيام بها تجاه مناوئيه، فهنيئا للاتحاد الوطني بسياسة ضبط النفس التي يمارسها في وجه الاستفزازات المتكررة التي يتعرض لها، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

werde
04-22-2011, 10:29 AM
محمدين
ماكيفتو كيف______فالكيف والكم
نضالكم فيف__________بنات لنم
نضال فعال ________ظهروه خلال
ايام طوال __________وملان هم
الحك ينكال___________بنات لنم
نور من نضال_________على علم
فكل مجال ___________بنات لنم
دورهم مزال _________الدور لاهم
نعطيك مثال_________رفع الهمم
زايد النضال__________زايد الكرم
ذاك من خصال________ بنات لنم
ولسان الحال __________إلا تكلم
تسمع ينكال__________بنات لنم
ضحاو بالمال _______والروح والدم
عاش النضال _________وفيف لنم
وانكوله كبال ________وبذاك نختم
ما كيفتو كيف.....

ابو نسيبة
04-22-2011, 10:58 AM
هنيئا لكن بنات الاتحاد

وشكرا لك وردة على هذا النقل وهنيئا للاتحاد الوطني فوزه وسلميته وهنيئا لكلية الطب نضالها وفوزها ونجاح إضرابها
وإلى الأمام والله معكم ولن يتركم أعمالكم

ام خديجة
04-22-2011, 11:08 AM
تستاهل أكثر يا بنات لنم أدواركم كانت في هذا الاضران تستحق الاشادة الله اعيكم مبروك اعلكم كاملين نجاح الاضراب


تحياتي