مشاهدة النسخة كاملة : قيادية بالحزب الحاكم : الوحدة أبرز مرتكزات التغيير


ابو نسيبة
04-22-2011, 03:16 AM
قيادية بالحزب الحاكم : الوحدة أبرز مرتكزات التغيير

قالت القيادية بحزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا عيش فال بنت فرجس إن التغيير في موريتانيا قائم بالفعل ، وإن البلاد تتجه الي نهضة اقتصادية وعلمية بفعل الإرادة القوية لرئيسها وداعميه ،لكن الوحدة الداخلية هي صمام الأمان لكل ذلك.
وقال بنت فرجس في حديث لها أمام ناشطات بالحزب الحاكم في مقاطعة توجنين إن وضوح الرؤية لدي القائد والعزيمة لدي مناصريه كفيلة باحدث فرق واضح في مسيرة البلاد التنموية ،لكن تلك الجهود تحتاج الي سور محصن لها وتلاحم يقطع الطريق أمام دعاة التفرقة ويضمن انسجام المجتمع في مسيرته نحو البناء.
وقال بنت فرجس إن حصاد سنتين من حكم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يكشف بوضوح مدي أهيمة التحول الجاري بموريتانيا ، والفرق بين من يخدم البلد ممن يحاول لإستفادة منه.
وقالت رئيسة نساء الحزب الحاكم إن بناء المراكز الصحية وتشييد الطرق ومرتنة الوظائف بموريتانيا كانت انجازات رائدة ، لكن الأهم ماعرفته موريتانيا في سبيل الحفاظ علي رسالتها الإسلامية ووجها الحضاري مذكرة باذاعة القرآن الكريم ودعم الأئمة وأخلقة الشأن العام خلال الفترة الماضية.
وقال بنت فرجس إن البلد غني بموارده وإن البعض كان فعلا يحس بتلك النعمة ،لكن التحول الجاري حاليا هو أن خيرات البلد باتت توزع بأمانة بين أبنائه مع أولوية يقتضيها الحال والظرف لفقراء البلاد ومحتاجيها.
أما القيادية بالحزب أمنة بنت أمبور فقد أعربت عن أملها بأن تظل المرأة الموريتانية واعية لدورها بالحياة السياسية والإجتماعية وأن تكون علي مستوي المسؤولية ، وأن تستشعر ثقل المسؤولية .
وقالت بنت أمبور إن نساء الحزب الحاكم معنيات بالدعوة أكثر بفعل الحضور الفاعل لهن في الحياة الحزبية والثقة الممنوحة لهن من قبل قيادة الحزب والدولة والدور المنتظر منهن والحاجة الملحة لذلك.
وقد تحدث في المهرجان الجماهيري عدد من قيادات الحزب بينهن أم المؤمنين بنت أحمد وحاجة بنت معزوز وأخريات طرحن مشاكل المقاطعة وآمال منتسبي الحزب الحاكم فيها ، كما كان للرجال نصيب.

نقلا عن الأخبار