مشاهدة النسخة كاملة : ولد داداه: ما حصل في الجامعة غير بريء ووراءه أيادي خفية


ام خديجة
04-21-2011, 07:51 PM
ولد داداه: ما حصل في الجامعة غير بريء ووراءه أيادي خفية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__dadah_5.jpg

رئيس حزب التكتل أحمد ولد داداه خلال المؤتمر الصحفي مساء اليوم (الأخبار)

قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إنما عرفته جامعة نواكشوط مساء أمس الأربعاء "غير بريئ ووراءه أياد خفية"، مؤكدا أن لديهم "إشارات إلى أن عناصر من النظام لم تكن بعيدة عن الأحداث".

وقال ولد داداه في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الخميس (21/04) وخصصه للحديث عن أحداث الأمس في جامعة نواكشوط إنهم –في المعارضة - صبروا الكثير من التهميش والغبن، لكننا يقول ولد اداداه "لن نصبر على تمزيق موريتانيا".

ورأى ولد داداه أن من أول الخطوط الحمراء موضوع الوحدة الوطنية، مضيفا أنها هي مبرر قيام حزبه، ومطالبا الجميع بالوقوف لحمايتها، قائلا: "هناك خطوط إذا هددت على الكل أن يقول فيها كلمتها، وأن يكشف عنه وجهه فيها".

وقال ولد داداه إن الجامعة كانت فيها نقاش ونضال "بين نقابات طلابية يسعى كل منها للحصول على نصيب الأسد"، لكنهم لاحظوا "دخول نعمة غير ودية ولا ديمقراطية قبل أن تتطور إلى مواجهات فئوية وعرقية".

ولد داداه اعتبر في جواب له على سؤال عن الجهات التي يتهمها بالتورط في الأحداث "أن هناك جهات في النظام –أو عناصر قريبة منه- وربما تمتاز بقصر النظر، وقد تكون ترى أن هذا النوع من الاحتكاكات، والمشادات قد يقلل الأمل في تحرك الشباب الذي كان موجودا، والذي حدد موعدا محددا للتظاهر".

وقال ولد داداه إنه "على عكس ما يتصور النظام وتتصور الدوائر القريبة من النظام، ليه ثقة تامة في الشعب الموريتاني وفي لحمته وحمايته لوحدته" مضيفا أنه سيظل نموذجا "للتلاحم والتعايش العربي الإفريقي".

ورأى ولد داداه أن التاريخ الموريتاني خير شاهد على ذلك حيث لم يسجل حصول احتكاكات بين العرب والزنوج، بينما سجلت حروب وخلافات متجذرة داخل كل مجموعة فيما بينها، لكن لم يحصل انقسام عرقي.


نقلا عن الأخبار