مشاهدة النسخة كاملة : Snem: مسؤوليتنا الدفاع عن أنفسنا ضد الاعتداءات


ام خديجة
04-21-2011, 05:45 PM
Snem: مسؤوليتنا الدفاع عن أنفسنا ضد الاعتداءات

طالبت نقابة طلاب موريتانيا المعروفة اختصارا ب(snem) بفتح تحقيق في أحداث الجامعة مؤكدة مضيه في الدفاع عن حقها ضد أي اعتداء أو معتدين .

وحمل بيان للنقابة -نشره موقع الصحراء الالكتروني -من أسمتهم بإداريين في الجامعة مسؤولية التزوير في انتخابات الجامعة .

وفي ما يلي ترجمة للبيان : "بعد الموقف غير الديمقراطي لإخواننا وزملائنا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ، وبعد التزوير الواسع للانتخابات الطلابية الذي يتحمل مسؤوليته دون شك إداريون من الجامعة.

وبعد غياب المهنية لدى بعض المواقع كالأخبار وتقدمي والتي دلست على الشعب الموريتاني عندما وصفتنا بالا فلاميين وبالعنصريين والمتطرفين ، وبعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها الجامعة والتي هي عار على الشعب الموريتاني وبالأحرى على منشأة للمعرفة .

فإن نقابة طلاب موريتانيا تؤكد مجددا إن ممارسات التشويه (الشيطنة ) لن تزيد سوى في اتساع الشرخ وتجذير الآلام التي نعمل جميعا على محاربتها كل يوم .

وانطلاقا من واجب الحقيقة والمسؤولية نحو الشعب الموريتاني فإننا نطالب بفتح تحقيق لإنارة الرأي لكل الموريتانيين حول الأحداث والوقائع وبشكل يفسر الأحداث التي دارت في الجامعة والتي نتحفظ على وصفها بالعنصرية او العرقية لأن الشعب الموريتاني سبق وان عانى من الدعايات المغرضة والأنانية والتي هي ضد ديننا الحبيب .و ما زلنا مقتنعين بأن مسؤوليتنا في الهجمات والاعتداءات الوحشية سيظل لمجرد حق الدفاع المشروع .

وننتهز هذه الفرصة لنؤكد تصميمنا على الدفاع بكل الوسائل المشروعة عن حقوقنا ضد أي اعتداء أو معتدين ، كما نؤكد احترامنا لكل الصحفيين الذين يستحقون شرف السلطة الرابعة. ونهيب بكل الطلاب لضمان نصرة الحق والحقيقة وللنضال من أجل حماية مصالح موريتانيا الحقيقية. وشكرا للتعبئة القوية وشكرا على ما قمتم به وتقومون به وما عليكم القيام به من أجل الديمقراطية والعدالة والفلسفة التي تناضلون من أجلها .



المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لطلاب موريتانيا

لجنة حكماء النقابة الوطنية لطلاب موريتانيا

المنسقية الخارجية للنقابة الوطنية لطلاب موريتانيا

نقلا عن السراج