مشاهدة النسخة كاملة : ولد عابدين : سحبنا مناضلينا من الجامعة حتى لانجر إلى صراع عرقي


ابو نسيبة
04-21-2011, 02:37 AM
ولد عابدين : سحبنا مناضلينا من الجامعة حتى لانجر إلى صراع عرقي

قال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا الطالب محمد سالم ولد عادين العشرات من مناضلي الوطني أصيبوا بجراح خطيرة جراء الاعتداء عليهم بالمطاوي والأسياخ الحديدية على يد طلاب من النقابة الوطنية .
وأضاف ولد عابدين في تصريح للسراج: لقد قام زملاؤنا في النقابة الوطنية بحرق مقر الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا،والاعتداء بشكل بشع على الطلاب بالحجارة وأعمدة الحديد.
ومع ذلك – يضيف ولد عابدين – قررنا عدم الرد وسحبنا مناضلينا رفضا لأي شرخ في الوحدة الطلابية أو بروز أي صراع عنصري
وقال ولد عابدين لقد سجل أعضاء النقابة ملاحظات بسيطة على مكتبين لا أكثر في كلية العلوم والتقنيات واتخذت لجنة الإشراف على الانتخابات التي يرأسها نائب العميد وتضم ممثلي كل النقابات بما فيهم النقابة الوطنية إجراء خاصا بالمكتبين وافق عليه ممثلو النقابة الوطنية،قبل أن يعتدوا على كل المكاتب ويوقفوا بالعنف كل عملية الاقتراع.
وجدد ولد عابدين تمسك الاتحاد الوطني بنتائج الانتخابات الجامعية،مشددا في الوقت ذاته على رفض أي صراع عرقي أو شرخ في الوحدة الطلابية
ودعا ولد عابدين إلى تشكيل لجنة حكماء طلابية لعلاج الأزمة في مهدها والتعامل معها بشكل إيجابي يفضي إلى حل يحترم إرادة الطلاب.
وحذر ولد عابدين رئاسة الجامعة وزارة التعليم العالي من أي محاولة للتدخل في الأزمة الحالية وتوسيع دائرة الشرخ بين الطلاب أو كذا النيل من العمل النقابي.

نقلا عن السراج الإخباري