مشاهدة النسخة كاملة : جامعة انواكشوط تشهد مناوشات بين الطلاب ،،والشرطة تتدخل


ابو نسيبة
04-21-2011, 02:22 AM
جامعة انواكشوط تشهد مناوشات بين الطلاب ،،والشرطة تتدخل

شهدت جامعة انواكشوط اليوم صدامات قوية بين بعض الطلاب الغاضبين ، وقد بدأت الأحداث عندما تسرب أن كلية العلوم القانونية والإقتصادية شهدت حالات تزوير تمثلت في تكرار التصويت بسبب وجود ازدواية في التسجيل نتجت عن نظام lmd حيث لوحظ أن بعض الأشخاص يحمل تسجيلين في نفس الكلية .
هذه الملحوظة كانت علي بساطتها بداية الشرارة فقام بعض من النقابات بالدعوة إلي رفض النتائج بل أصدر بعضهم بيانا يرفض نتائجها جملة وتفصيلا وهو ما ولد انطباعا لدي آخرين أن هذا البيان كان موجودا من قبل لهذا الغرض .
أحد الشباب أصيب في الإشتباكات وما إن سارت هذه النتيجة في الجامعة حتي قام بعض منتسبي نقابة snem بالتحرك في الموضوع حيث حدثت احتكاكات بينهم ومناضلي الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في كلية الآداب بسبب رفض الإتحاد دخول نقابة snem للمكاتب لكن سرعان ما تمكن الحرس الجامعي من السيطرة علي الأحداث .
اجتمع الطلاب مع ممثلي الجامعة في اجتماع طارئ للخروج من الموضوع حيث تباينت المطالب بشكل واضح فكانت الدعوة لإلغاء النتائج كليا أو تأجيل الأنتخابات مطلب كل الأتحادات سوي الإتحاد الوطني الذي أصر علي إكمال التصويت وحسم النتائج اليوم .
وما إن انفض الإجتماع حتي بدأت احتكاكات في كلية العلوم والتقنيات خلفت عدة جرحي بين الطلاب تطورت
إلي أن صارت مناوشات حقيقية بين الطلاب بعضهم البعض وتطور الأمر إلي تدخل الشرطة عند الساعة السادسة مساء لتخلي الجامعة من كل الطلاب الموجودين وتفض تجمعا في أمام الجامعة بالقوة .
وقد أحرق مقر الأتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالكامل وأتلف ما فيه ولم يسيطر عليه حتي تدخلت الحماية المدنية وأطفأت الحريق الذي أتي علي كل محتويات المقر . مقر النقابة الموطنية لطلاب موريتانيا تعرض هو الآخر لعملية تخريب كبيرة وعبثا بمحتوياته كلها .
ويري مراقبون أن حسم الإتحاد الوطني للفوز في هذه ا لإنتخابات كان وراء تحريك عناصر خفية استطاعت توقيف الإنتخابات بعد أن عجزت عن ذلك في مطالبها .

نقلا عن السراج الإخباري