مشاهدة النسخة كاملة : مجموعات طلابية تهاجم مكاتب التصويت في الجامعة


ابو نسيبة
04-20-2011, 04:41 PM
مجموعات طلابية تهاجم مكاتب التصويت في الجامعة

نظمت مجموعات من الزنوج في جامعة نواكشوط مسيرة احتجاجية على سير الاقتراع وطالبوا بإلغاء نتائجه، كما ردد المتظاهرون شعارات مناوئة للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا كبرى الاتحادات في الجامعة.
وقال مراسل الأخبار إن مجموعات اللوائح المتنافسة ومن بينها لائحة تحالف الحزب الحاكم والقوميين هاجمت في وقت سابق مكاتب التصويت في الجامعة مبدية تخوفها "من اكتساح الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا (إسلاميون) انتخابات تمثيل الطلاب في مجالس الكليات ومجلس إدارة الجامعة".
وطالبت المجموعات المحتجة "بكسر احتكار تمثيل طلاب جامعة نواكشوط في نقابة واحدة" ودعو إلى تمثيل متعدد لطلبة جامعة نواكشوط البالغ عددهم حوالي 15000 طالب.
وقد طالب الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا السلطات بالتدخل لتوفير الأمن وحماية مكاتب التصويت، وتحمل مسؤوليتها في هذا الاتجاه.
وأكد المراسل توقف التصويت بأوامر من رئيس الجامعة في انتظار الوصول إلى حل مع المحتجين، ناقلا عن مصادر طلابية قولها إن العديد من المصوتين يرابطون داخل الجامعة في انتظار إعادة فتح المكاتب للتصويت.
ونقل مراسل الأخبار عن متابعين لمجريات التصويت قولهم إن المعلومات الأولية تشير إلى اكتساح الاتحاد الوطني لممثلي الطلاب في كليات جامعة نواكشوط الأربع، و فوزه باثنين من ممثلي الطلاب في مجلس إدارة الجامعة على الأقل.

نقلا عن الأخبار