مشاهدة النسخة كاملة : أعل ولد محمد فال لإذاعة هولندا الدولية قطع علاقاتنا مع إسرائيل فعل مشين


ام خديجة
04-20-2011, 02:28 PM
أعل ولد محمد فال لإذاعة هولندا الدولية قطع علاقاتنا مع إسرائيل فعل مشين



قال الرئيس السابق اعل ولد محمد فال إنه يتوجب على الشعوب العربية وخاصة تلك التي قامت بثورات ضد أنظمتها للمطالبة بالحرية والعدالة والديمقراطية ، على هذه الشعوب ان تعي جيدا ان هذه الأهداف والمطالب يظل تحقيقها مرتبط بعلاقات السلام مع إسرائيل ومدى قوتها وديناميكيتها .

وقال ولد محمد فال في تصريح خص به إذاعة هولندا الدولية إن العالم العربي يشهد تغييرات جذرية ، من المتوقع ان تشمل اغلب البلدان العربية هذا ان لم تكن جميعها وفق تعبيره.

وأضاف قائلا ، توجد في بعض البلدان العربية التي نجحت فيها الثورة حتى الآن بعض الحركات الراديكالية شبه المتطرفة ، والتي قد لا يكون السلام والاستقرار في المنطقة ضمن أولوياتها ، وهو ما يجعلنا نخشى على مستقبل السلام والعلاقة مع دولة اسرائيل كشريك حقيقي في هذا السلام مع العرب.

غير اننا يقول الرئيس الموريتاني الأسبق لو غيرنا هذه الشحنة السالبة من الكره والحقد تجاه دولة يفترض بها ان تكون صديقة للعرب والمسلمين ، بعلاقة قوية أساسها السلام والاستقرار، لعاد ذلك على شعوبنا بمزيد من الرفاه والنمو والازدهار.

وعن قطع النظام العسكري في البلاد لعلاقته مع اسرائيل قال ولد محمد فال ان ذلك الفعل المشين سيبقى وصمة عار وخطأ تاريخي يلاحق هذا النظام الى الأبد وفق قوله.


نقلا عن ريم ميديا