مشاهدة النسخة كاملة : الحملة الانتخابية في الجامعة تختتم علي ايقاع الموسيقي والمال السياسي


ابو نسيبة
04-20-2011, 02:23 PM
الحملة الانتخابية في الجامعة تختتم علي ايقاع الموسيقي والمال السياسي

اختتمت امس الثلاثاء في جامعة أنواكشوط الحملة الانتخابية الثالثة لتجديد مناديب الطلبة في مجالس الكليات والإدارة، والتي استمرت لمدة أسبوع تنافست خلاله اللوائح على كسب ود الطلبة ومحاولة التأثير عليهم بشتى الوسائل بدءا من باستخدام الفنانيين للفت الإنتباه والدعاية، وقد حرصت اللوائح المتنافسة على تنظيم مهرجانات ختامية كانت الموسيقى الصوت الأبرز فيها.
واستمرت هذه المهرجانات الى أن أرخي الليل سدوله، في حضور مكثف للحرس الجامعي ،الذي لم يجد مبررا للتدخل حيث تم التقيد اللازم بقواعد التنظيم والإنضباط من طرف اللوائح المتتنافسة وهي الاتحاد الوطني المحسوب على الإسلاميين والنقابة الوطنية المشكلة من كل الزنوج في الجامعة وتحالف القوميين بشقيهم. بالإضافة للحزب الحاكم الذي يرى مراقبون أنه دخل الصراع الطلابي هذا العام بقوة.
وكذلك بالإضافة للاتحاد العام المقرب من رئيس الجامعة الذي فاجأ هو الآخر المراقبين بحضوره خاصة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
وقد بدأت المنافسة تشتد خاصة في اليومين الأخيرين. كما ظهرت موارد مالية ضخمة عير معتادة في مستوى وطبيعة أنشطة الطلبة ، وهذا مايبقي الباب مفتوحا على كل الخيارات وإن كان يرى مراقبون أن الإسلاميين سيحسمون النتائج لصالحهم .
وتنظم هذه الإنتخابات في ظل مقاطعة الاتحاد المستقل لها وقد أرجع تلك الأسباب -في بيان سابق له وزع في الجامعة – الى أن عدم استجابة الإدارة لمطالبه بضرروة تعديل القوانيين المنظمة للإنتخابات وإدخال قانون النسبية وسد الثغرات الموجودة في تلك القوانين، أمور من بين أخرى جعلته يفضل خيار المقاطعة ويدعو أنصاره لذلك .

نقلا عن تقدمي