مشاهدة النسخة كاملة : سكان لعيون يتظاهرون دعما لقرار تحويل المعهد العالي


ام خديجة
04-20-2011, 01:55 PM
سكان لعيون يتظاهرون دعما لقرار تحويل المعهد العالي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__hod.elgharbi_ 1.jpg

أفاد مراسل وكالة أنباء "الأخبار" في مدينة "لعيون" عاصمة ولاية الحوض الغربي أن المئات من السكان يتظاهرون هذه اللحظات أمام مبني الولاية مطالبين بالإبقاء علي قرار تحويل المعهد العالي إلى جامعة إسلامية مقرها مدينة العيون.

وندد المتظاهرون بالأصوات التي تعارض القرار مطالبين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بعدم الإصغاء إليها، معبرين في ذات الوقت عن تثمينهم للقرار وترحيبهم بتطبيقه علي أرض الواقع في أقرب وقت ممكن.

وكان طلاب الثانوية بالعيون تظاهروا أمس الثلاثاء مطالبين بالإسراع في تطبيق قرار تحويل المعهد إلي جامعة إسلامية مقرها مدينة العيون لما لذلك القرار من أهمية ستنعسك إيجابا علي الآلاف من المواطنين من داخل البلاد.

وكان أساتذة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية قد رفضوا فكرة تحويل المعهد إلي لعيون قائلين إن تحويل الجامعة الجديدة (جامعة المرابطون) إلي المدينة من شأنه إفقاد الجامعة بعدها التاريخي والحضاري والرمزية المستمدة من دولة المرابطين المرتبطة بحيز جغرافي محدد.

مضيفين في رسالة وجهوها للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز "إن المرابطين بدأت دولتهم أول ما بدأت مدرسة وهو ما يعطي إنشاء جامعة إسلامية باسمهم في هذا الحيز بعدا تاريخيا وحضاريا غاية في الرمزية والدلالة".

ولقيت رسالة أساتذة المعهد العالي سخرية كبيرة من عمد وشخصيات من ولاية الحوض الغربي مطالبين بتحويل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أو الجامعة الجديدة إلي "العيون"، مستغربين أن يصدر بيان باسم هيئة تدريس المعهد العالي تشم منه رائحة الجهوية بدل تقديم مبررات منطقية أو الدفع بحجج مقبولة من الرأي العام.


نقلا عن الأخبار