مشاهدة النسخة كاملة : حقوقيون يواصلون الاعتصام أمام مفوضية القصر


ام خديجة
04-20-2011, 01:03 PM
حقوقيون يواصلون الاعتصام أمام مفوضية القصر

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__img_6975.jpg

جانب من اعتصام الحقوقيين أمام مفوضية القصر البارحة (الأخبار)


يواصل عدد من الحقوقيين اعتصامهم لليوم الثالث أمام مفوضية القصر في العاصمة نواكشوط، مطالبين باتخاذ إجراءات عملية لإنصاف "الطفل المستعبد سعيد" والذي قدم من منطقة نائية في البراكنه مطالبا بحقوقه.

وعلى رأس المعتصمين رئيس منظمة نجدة العبيد ببكر ولد مسعود، ورئيس حركة الانبعاث من أجل الحركة الانعتاقية بيرام ولد الداه ولد اعبيدي ورئيس منظمة النساء معيلات الأسر أمنة بنت المختار، إضافة لجمع من المناضلين الحقوقيين والمتعاطفين.

وقد أخرجت الشرطة الحقوقيين من داخل مباني المفوضية ومنعتهم من الاعتصام داخله، لكن واصلوا اعتصامهم أمام مدخلها، وأعلنوا إصرارهم على البقاء حتى تسوية الملف بسجن الأسرة المتهمة باستعباد سعيد وإحضار شقيقه المستعبد لديها يرك، والموجود في منطقة بوتيلميت.

وقد نقل رئيس مبادرة الانعتاق بيرام ولد الداه ولد اعبيدي مساء إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد أن منعت الشرطة الطبيب من الدخول عليه صباح أمس –حسب مصادر المبادرة- وتؤكد مصادر المبادرة إن حالته مستقرة رغم مضاعفات منع الطبيب من معاينته.

وتقول مصادر الأخبار إن الشرطة أكملت ملف الطفل سعيد، كما أن المفوضة عائشة بنت اسويد أحمد وقعت عليه في انتظار إحالته إلى القضاء، لكن الحقوقيون يصرون على استجلاب الأسرة المسترقة وتوقيفها في انتظار انتهاء الإجراءات، وأن تأخذ العدالة مجراها الطبيعي في هذا الملف.


نقلا عن الأخبار