مشاهدة النسخة كاملة : برام ينقل إلي المستشفي وزملاؤه يواصلون الإعتصام أمام مفوضية القصر


ام خديجة
04-20-2011, 07:10 AM
برام ينقل إلي المستشفي وزملاؤه يواصلون الإعتصام أمام مفوضية القصر

http://www.essirage.net/images/img/news_img/biram.jpg

قالت مصادر مطلعة في منظمة المبادرة من أجل الإنعتاق إن رئيسها السيد برام ولد الداه ولد اعبيدي عاني من وعكة صحية طارئة نقل علي إثرها إلي المستشفي بسب التعب والإرهاق.

وأكدت المصادر أن برام ولد اعبيدي يواصل منذو أمس اعتصاما مفتوحا أمام مقر مفوضية القصر التي منعته من الفراش للنوم ليلة البارحة ومنعته اليوم من دخول المبني ما أدي به إلي الجلوس في الشمس الحارقة طيلة النهار وهو ما سبب له إرهاقا نتج عنه تدهور في صحته نقل علي إثره إلي مستشفي " كيسي " لتلقي العلاج .

وأضافت المصادر أن مناضلي المبادرة من أجل الأنعتاق قرروا المضي قدما في الإعتصام حتي تحقيق العدالة للطفل اسماعيل القادم من بوادي لبراكنه والتي كان يعمل فيها راعيا للغنم والإبل - كما تقول المبادرة -.

وأضاف المصدر الذي تحدث للسراج أن الدولة ماضية في فبركة الموضوع لتخرجه بطريقتها التي تريد وتبرئ " ممتهني الإستعباد " من هذه التهمة وهو ما تجلي في مصادر قالت إن الدولة فتحت تحقيقا إلا أنها لم تعثر علي شخص يدعي - يرك - تقول المبادرة إنه أخ لاسماعيل ويمارس نفس المهنة ، وهو ما جعل المبادرة تجعل من العثور علي يرك مسألة ملحة في الوقت الحالي .

وقال المصدر المقرب من رئيس المبادرة أن المبادرة ستواصل الإعتصام حتي تأتي مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والتي ستقوم بزيارة لموريتانيا يوم 26 من الشهر الجاري وأنها ستزورهم في المفوضية .

المتحدث أكد أنهم مستعدون لفك الاعتصام إذا بدأت الدولة فعلا في إجراءات فعلية تتمثل أولا في جلب " الأسياد " واعتقالهم في انتظار محاكمتهم محاكمة تنصف الأرقاء السابقين - كما يقول المصدر .

وكان كل من ببكر ولد مسعود وبرام ولد اعبيدي وآمنة منت اعل بدأوا اعتصاما أمس في مفوضية القصر في انواكشوط مطالبين بفتح تحقيق في قضية استعباد اتهموا الدولة بالامتناع عن فتح تحقيق فيها .


نقلا عن السراج