مشاهدة النسخة كاملة : رغم الاعتراف بفشلها.. أوباما يهنئ نتنياهو على "القبة الحديدية"


ابو نسيبة
04-20-2011, 02:24 AM
رغم الاعتراف بفشلها.. أوباما يهنئ نتنياهو على "القبة الحديدية"

رغم عدم نجاحها الكامل في التصدي لصورايخ المقاومة الفلسطينية، إلا أن الرئيس الأمريكي أصر على تقديم التهنئة للكيان الصهيوني على تصدي منظومة الصواريخ التي مولتها أمريكا لبعض صواريخ المقاومة، حيث هنأ "أوباما" رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتانياهو" على اعتراض عدة صواريخ فلسطينية، وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم الثلاثاء (19-4).
وجاء في بيان أن نتانياهو – الذي أكد مرارا أن نظام القبة الحديدية لن يستيطع إيقاف الصواريخ الفلسطينية- أعرب "خلال الاتصال عن شكره التام لتمويل نظام الدفاع المضاد للصواريخ "القبة الحديدية" الذي اعترض بعض الصواريخ التي كانت تستهدف مناطق سكنية إسرائيلية".
وأضاف بيان الرئاسة الأميركية أن "الرئيس (أوباما) هنأ رئيس الوزراء على هذا النجاح التكنولوجي المؤثر، وأعرب عن افتخاره بكون التعاون الإسرائيلي الأميركي قد جعل هذا الأمر ممكنا".
ومنذ العام 2007، تقدم الولايات المتحدة مساعدة عسكرية سنوية بقيمة حوالى ثلاث مليارات دولار للكيان الصهيوني مخصصة كليا لشراء أسلحة أميركية وذلك بموجب بروتوكول اتفاق ثنائي صالح حتى العام 2017.
وفي أيار/مايو 2010، طلب أوباما من الكونغرس الموافقة على تقديم 205 ملايين دولار لإسرائيل تتيج لها الحصول على أربع بطاريات جديدة مضادة للصواريخ من طراز "القبة الحديدية".

نقلا عن المركز الفلسطيني