مشاهدة النسخة كاملة : لاجئون وطالبو لجوء يقتحمون مقر إحدى الجمعيات الحقوقية


ام خديجة
04-19-2011, 05:57 PM
لاجئون وطالبو لجوء يقتحمون مقر إحدى الجمعيات الحقوقية

http://www.essirage.net/images/stories/remote/http--tchadonline.com-wp-content-uploads-2008-11-hcr3-arabe-anglais.gif

قام العشرات من اللاجئين وطالبو اللجوء السياسي معظمهم من دول إفريقية باقتحام مقر جمعية مكافحة الفقر والتخلف المعروفة ب l’ALPD.بنواكشوط ،وهتفوا ضد المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وذلك احتجاجا على تردي أوضاعهم المعيشية.

ويتهم اللاجئون الجمعية المذكورة بعدم الشفافية في صرف المخصصات الممنوحة لها من طرف المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والموجهة لمساعدة اللاجئين وطالبي اللجوء السياسي في الإعاشة والسكن والخدمات الأساسية. ويطالب المحتجون بصرف مخصصاتهم الشهرية بشكل عادل وبإعادة توزيع المؤن والمساعدات الغذائية عليهم وبحصولهم على وثائق تمكنهم من التنقل وبتحسين الخدمة الصحية الموجهة لهم.

وقد عقد مندوبون عن اللاجئين اجتماعا مطولا مع رئيس جمعية l’ALPD. من اجل رفع مطالب والمساعدة في تنظيم موعد لهم مع ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجيئن في موريتانيا.

من جانبه نفى رئيس جمعية l’ALPD. تلقيه أي مبالغ مالية من المفوضية العليا للاجئين موجهة للصرف على اللاجئين أو طالبي اللجوء مؤكدا أن عقد التعاون الذي يربط جمعيته بالمفوضية يتعلق فقط بالإيجار أما توفير وثائق السفر وإعادة دمج اللاجئين فهي من مسؤوليات المفوضية التي بإمكانها توجيه التهمة ومساءلة الجمعية في أي وقت لو لم تكن هناك شفافية في التعامل معها على حد قوله. وحسب رئيس الجمعية فإن المبالغ التي يحصل عليها اللاجئون وطالبو اللجوء السياسي من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين هي لمصاريف الإسكان ويتم صرفها كل ثلاثة أشهر وذلك بواقع 18ألف أوقية لكل لاجئي وقد تم اختيار المستفيدين السبعين من الأكثر خصاصة من بين اللاجئين.

وقال رئيس الجمعية إن معلومات المحتجين إما مغلوطة أو أن هناك جهات توجههم لأغراض مشبوهة، قبل أن يطالبهم بانتداب أفراد منهم لمقابلة مندوب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بموريتانيا وذلك من اجل طرح مشاكلهم


نقلا عن السراج