مشاهدة النسخة كاملة : أنصار ولد خطري يتظاهرون أمام الحكومة طلبا للإفراج عنه


ابو نسيبة
04-19-2011, 04:23 PM
أنصار ولد خطري يتظاهرون أمام الحكومة طلبا للإفراج عنه

نظم العديد من أنصار المدير السابق لصناديق القرض والادخار أحمد ولد خطري صباح اليوم الثلاثاء 19 ابريل 2011 أمام مبنى الحكومة وقفة احتجاجية طالبوا خلالها بإطلاق سراحه.
وقال المتظاهرون إن وضعية ولد خطري تجلى بكل وضوح أنها وضعية سجن تحكمي لا مبرر له من الناحية القانونية، ومرفوض من الناحية الأخلاقية والإنسانية، فهو لايزال رهن الاعتقال رغم انتهاء الفترة القانونية للحبس الاحتياطي، ورغم الحد الأقصى لعقوبة التهمة الموجهة إليه بموجب المادة 68 من الأمر القانوني رقم 2007/05 المنظم لمؤسسات التمويل الصغيرة، التي هي سنتين كحد أقصى، وشهر واحد كحد أدنى أو غرامة 100.000 أوقية إلى 500.000 أوقية أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.
وأشار المتظاهرون ضمن بيان وزعوه على هامش الوقفة أن الوضعية الصحية لولد خطري جد حرجة وتتطلب تدخلا إنسانيا عاجلا لتفادي تدهور صحي خطير ووضعية لايمكن تداركها لا قدر الله، لكونه يعاني من إصابة بفقر الدم، وارتفاع ضغط الدم الشديد، وأعراض الإصابة بمرض عصبي خطير..كل ذلك مثبت بالشهادات الطبية.
وناشد المتظاهرون أصحاب الضمائر الحية، وأصحاب النوايا الحسنة، وكل النشطاء الحقوقيين والفاعلين في المجتمع المدني والصحافة الوطنية إلى طرح هذا المشكل بإلحاح قصد إيجاد الحلول المناسبة والعادلة.

نقلا عن الأخبار