مشاهدة النسخة كاملة : برلماني فرنسي: أوروبا بحاجة للهجرة لكن لا بد من تنظيمها


ام خديجة
04-19-2011, 02:52 PM
برلماني فرنسي: أوروبا بحاجة للهجرة لكن لا بد من تنظيمها

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__ouldhamza-manuelvalls.jpg

قال مانويل فالس القيادي في الحزب الاشتراكي الفرنسي المعارض وعمدة مدينة "أفري" إن تدخل بلاده في ليبيا جاء بتفويض من الأمم المتحدة مشيرا إلى أن المجتمع الدولي اتهم مرارا بالتأخر في التدخل في حالات مشابهة وكانت النتيجة وقوع كوارث ومذابح كما حصل في البوسنة والهرسك ورواندا.

وأضاف فالس في مؤتمر صحفي في انواكشوط أمس الإثنين "لو لم يحصل التدخل ووقعت مذبحة في بنغازي لتعرضنا للوم" لكنه شكك في نفس الوقت في فاعلية التدخل بالمستوى الحالي وما إن كان حل الأزمة سيتم عبر القوة فقط.

وأشار فالس إلى أن العمل العسكري بدون تدخل بري محدود الفعالية والتدخل البري أيضا يستصحب عواقب غير مضمونة ليخلص إلى أن الموقف معقد ويتطلب حلا سياسيا.

إلى ذلك قال فالس إنه لا مبرر للخوف من الإسلام في أوروبا مشددا على أن النظام العلماني "يسع جميع الأديان"، حسب قوله.

وقال فالس إنه لا يرى تناقضا بين الإسلام وقيم الديمقراطية والمساواة بين الرجل والمرأة مشددا على وجود الملايين المسلمين الفرنسيين الذي لا يمكن وصفهم بالمهاجرين ولا الأجانب.

وشدد فالس على حاجة أوروبا إلى الهجرة قائلا إن لهذه الحاجة أسبابا اقتصادية وديمغرافية ثقافية لكنه أكد الحاجة إلى تنظيمها بشكل جيد منتقدا غياب سياسة هجرة لدى أوروبا.

إلى ذلك أعرب مانويل فالس عن استعداد مدينته للشراكة مع مجموعة نواكشوط الحضرية في شتى المجالات وخاصة النظافة والبيئة وتكوين الوكلاء البلديين والصحة.

وتوجت زيارة العمدة والنائب عن منطقة أفري إلى موريتانيا بتوقيع اتفاق مع المجموعة الحضرية يؤطر التعاون بين الجانبين في مجالات اللامركزية والطاقة والتكوين والصحة.


نقلا عن الأخيار