مشاهدة النسخة كاملة : أزمة داخل حزب الشباب قبل ولادته


ام خديجة
04-19-2011, 02:49 PM
أزمة داخل حزب الشباب قبل ولادته

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__arton423.jpg

ولد عبد العزيز كشف عن دعمه للحزب وأنتقد أداء الأغلبية الداعمة له

دخل قادة حزب الشباب (قيد التأسيس) في مواجهة إعلامية بعد ساعات من تأكيد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تبنيه للحزب وذلك بفعل غياب التشاور واستغلاله لأغراض دعائية من قبل بعض المساندين للرجل.

المكتب التنفيذي لمبادرة "أفولا" الداعمة للرئيس بانتخابات يوليو 2009 اتهم من اسماهم بالظلاميين بمحاولة اختطاف الحزب والانحراف به عن مساره من خلال الدفع به دون تشاور داخل الساحة الشبابية الداعمة للرئيس.

وقال المكتب إن الحزب واجه "معوقات جسيمة جعلت من إمكانية نجاحه مستحيلة في ظل الظروف الراهنة".

وقال الرافضون للوضع القائم "إن العناصر التي التقت برئيس الجمهورية، باسم المبادرة، تدعى أنها كلفت بصفة شخصية، بإنشاء حزب سياسي شبابي، وفي ظل هذا الادعاء، تدير هذه العملية بشكل أحادى دون التشاور مع المجلس التنفيذي أو أعضاء مبادرة "فوالا" أو الشباب الذين التحقوا بهذا التوجه".

كما أن الطريقة التي تدار بها المرحلة التأسيسية للحزب، تعتمد على الأساليب القديمة التي ترتكز على العمل في الظلام والمتاجرة بالنفوذ " إدعاء التفويض الشخصي من طرف رئيس الجمهورية"، وبقية الممارسات البغيضة المخالفة لروح المبادرة التي تأسست عليها يقول الغاضبون.

وكان ولد عبد العزيز قد أقر بدعمه للشباب الراغبين في إنشاء حزب جديد، وحين طرحت مخاوف من فشله قال ولد عبد العزيز للأغلبية "سيكون أحد أحزابكم !!" في إشارة إلي فشلها.


نقلا عنالأخبار