مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يكشف تفاصيل مثيرة عن قادة المعارضة


ابو نسيبة
04-19-2011, 02:34 AM
ولد عبد العزيز يكشف تفاصيل مثيرة عن قادة المعارضة

استفاض الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في ذكر مثالب عدد من قادة المعارضة في موريتانيا وخاصة أحمد ولد داداه ومحمد ولد مولود وذلك في اجتماع مغلق مع قادة أغلبيته.
وطبقا لمصادر خاصة حضرت لقاء الرئيس بأحزاب الأغلبية والذي تم ظهر اليوم في انواكشوط فقد هاجم ولد عبد العزيز كلا من زعيم حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه وزعيم حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود.
واتهم ولد عبد العزيز زعيم المعارضة أحمد ولد داداه بأنه "لا يطرح في لقاءاته الرسمية معه غير القضايا الشخصية" وضرب الرئيس الموريتاني مثلا على ذلك بشكوى ولد داداه من أن رجال الأعمال الموالين له "محرومون من صفقات الدولة".
كما شكا ولد داداه –طبقا للرئيس الموريتاني- ذات مرة من أنه يتم تأخيره ابروتوكوليا عن بعض الشخصيات الرسمية وطلب تقديمه عليها.
وكشف الرئيس الموريتاني كذلك عن أن ولد داداه "تودد إليه" في مرحلة معينة "لكن حين كنا نريده بالفعل اختار الهروب" حسب تعبير ولد عبد العزيز.
وبشأن ولد مولود، زعيم حزب اتحاد قوى التقدم، قال ولد عبد العزيز "لقد بعث إلي مرة يطلب مقابلتي، وقد وافقت على لقائه لكنه طلب تأجيله" مضيفا "بعد ذلك اتخذت قرارا بعدم استقباله مطلقا".
وفي مقابل الهجوم على ولد داداه وولد مولود أثنى الرئيس الموريتاني على رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير وقال إنه يقدم دوما في مقابلاته معه "طرحا وطنيا محترما" كما قال.
وجاءت تصريحات ولد عبد العزيز خلال لقائه ظهر اليوم بقادة أحزاب الأغلبية الرئاسية في موريتانيا والذي تناول العلاقات مع المعارضة وقضية "حزب الشباب" وكذلك موضوعات "الثورات العربية" والحرب على الإرهاب.

نقلا عن الأخبار