مشاهدة النسخة كاملة : نساء الحزب الحاكم يعربن عن ارتياحهن للوضع الراهن بموريتانيا


ابو نسيبة
04-19-2011, 02:32 AM
نساء الحزب الحاكم يعربن عن ارتياحهن للوضع الراهن بموريتانيا

قالت عيشة فال بنت ميشل الأمينة التنفيذية المكلفة بالنساء بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم إن نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أعطي أولوية كبيرة للنساء من خلال تخصيص جزء كبير من المنجزات لصالحهن وهي نفس الأولوية التي تحققت كذلك علي مستوي الحزب.
وقالت بنت ميشل في مهرجان حضره عدد كبير من قيادات الحزب ووزرائه إن البلد قطع أشواطا كبيرة في مجال التنمية والاستقرار، منوهة الي ما وصفته بالانجازات الكبيرة التي تحققت علي الأرض وأثرت في ايجابا علي حياة المواطنين وخاصة علي مستوي الطرق والمستشفيات والمدارس وتخفيض أسعار المواد الغذائة.
وقالت بنت مشيل إن العدالة الاجتماعية تحققت من خلال عدة قضايا منها، تقسيم القطع الأرضية ومكافحة مخلفات الرق وتعبيد الطرق توخصيص ميزانية كبيرة لمساعدة
قري "آدوابه"، في مجال التعليم والصحة والقروض الميسرة".
وفي مجال مجال مكافحة الارهاب قالت بنت ميشل إن موريتانيا انتهجت سياسية أمنية جيدة منها تأمين نقاط العبور لضبط القادمين الي أراضيها، مضيفة أن مكافحة الفساد حظي بعناية كبيرة من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز منذ وصوله لمقاليد الحكم في البلاد".
وجاءت تصريحات بنت مشيل بمناسبة افتتاح مهرجانات اللجنة النسائية علي مستوي مقاطعات نواكشوط في تيارت قالت إن الهدف منها هو تفعيل هيئات الحزب من خلال التشاور مع القاعدة النسوية في العاصمة نواكشوط.
بدورها اعتبرت الماه بنت الباه رئيسة لجنة التنظيم بفرع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في مقاطعة "تيارت" عن تمسك نساء تيارت بقرارات الحزب وتطلعهن الي مزيد من التكوين ليتحتلوا مانتهن في التمثيل والانتخاب".

نقلا عن الأخبار