مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يتبنى" حزب الشباب" ويستبعد اندلاع ثورة ضده


ابو نسيبة
04-19-2011, 02:22 AM
ولد عبد العزيز يتبنى" حزب الشباب" ويستبعد اندلاع ثورة ضده

كشف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لأنصاره رسميا عن وقوفه خلف إنشاء "حزب الشباب" الذي خلق جدلا في أوساط الأغلبية وتخوف قياديون منها أن يمثل بديلا عن الحزب الحاكم.
واعترف الرئيس الموريتاني، في لقائه اليوم بزعماء الأغلبية في موريتانيا بأنه أوعز إلى نشطاء من الحزب الحاكم بإنشاء "حزب الشباب" قائلا "لقد اشتكوا إلى من ضعف أداء الحزب (الاتحاد من أجل الجمهورية) فأوعزت إليهم أن يشكلوا حزبا وأن لا ينتسب إليه من يتجاوز عمره الأربعين سنة" حسب قوله.
وقد استقبل الرئيس الموريتاني زعماء الأغلبية قائلا "تفضلوا، تفضلوا..." لكن أحد قادة حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، الذي تتزعمه وزيرة الخارجية المقالة الناها بنت مكناس، ذكره بأنه اللقاء يأتي بناء على طلب من الرئاسة. ومن ثم شرع الرئيس في تقديم عرضه.
وعبر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في ذات اللقاء عن استعداده للتشاور مع أحزاب الأغلبية وأخذ الرأي منها لكنه رفض أي إشراك لها في الحكومة إلا بعد الاستحقاقات الانتخابية التي كانت مزمعة في ديسمبر القادم والتي وردت أنباء عن احتمال تأجيلها.
وتطرق ولد عبد العزيز في حديثه مع الأغلبية إلى الحوار مع المعارضة وشدد على استعداد الحكومة له لكنه استدرك قائلا "عليهم أن يفهموا أن الحوار لا يعني الإشراك في الحكم".
وطبقا لمصادر حضرت اللقاء فقد قلل ولد عبد العزيز من أهمية "الثورات العربية" وقال لزعماء أغلبيته "لقد قمنا بثورتنا من قبل" واعتبر أن موريتانيا تعيش وضعا تتاح فيه الحريات وأن النظام فيها حديث النشأة، خلافا للأنظمة العربية الأخرى، وهو ما يجعل اندلاع ثورة شعبية أمرا غير وارد.
واعترف ولد عبد العزيز بوجود "مشاكل صغيرة" في قضايا التشغيل لكنها أرجعها إلى ضعف التكوين ورأى أن الشباب الموريتاني حين يتكون جيدا سيتم استيعابه تلقائيا في سوق العمل.
وناقش ولد عبد العزيز مع زعماء الأغلبية كذلك الحرب على الإرهاب وقضايا قائلا إن موريتانيا "دخلت فيها اضطرارا لا اختيارا" وأضاف "سنمضي دون تردد في الحرب عليه حتى لو أدى ذلك إلى قطع رواتب كل الموظفين".
وجاءت تصريحات ولد عبد العزيز خلال لقائه ظهر اليوم بقادة أحزاب الأغلبية الرئاسية في موريتانيا والذي تناول العلاقات مع المعارضة وقضية "حزب الشباب" وكذلك موضوعات "الثورات العربية" والحرب على الإرهاب.

نقلا عن الأخبار

ام عمار
04-19-2011, 03:44 AM
شكرا لك على نقل هذا الخبر المثير والذي يجب التوقف عنده مليا فهذا التصريح بأنه لا ترجع عن هذه الحرب الذي ورط فيها الشعب الموريتاني يخوضها نيابة عن الآخرين .
فمن الواجب على الشعب الموريتاني أن يأخذ قراره قيل فوات الأوان وأن يعرف الى أين يسوقه هذا الرئيس وهل هو راض عن الزج به في أتون حرب لانهاية لها ولا مكاسب مرجوة من ورائها . اذا على العقلاء التحرك .


جنب الله بلادنا كل مكروه

ابو نسيبة
04-19-2011, 02:35 PM
شكرا لك على التعليق والمرور

وعلى الشعب التحرك وبسرعة للقبض على يد العسكر وكبيرهم وتخليص البلاد من حكمهم الذي استمر يخرب ويفسد من يوم توليهم السلطة في 10/7/1978م