مشاهدة النسخة كاملة : وزير الصحة: من غير الإنساني أن يموت مرضى بحجة حق الإضراب


ام عمار
04-18-2011, 06:37 PM
وزير الصحة: من غير الإنساني أن يموت مرضى بحجة حق الإضراب

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__minsante-bahousseinou.jpg

وزير الصحة متحدثا اليوم في انواكشوط (الأخبار)

أكد وزير الصحة الموريتاني با حسينو على استعداد الحكومة للحوار مع الأطباء المضربين لكنه دعاهم إلى تفهم أوضاع البلاد قائلا إن "من غير الإنساني أن يموت مرضى تحت حجة الحق في الإضراب".

وقال وزير الصحة، الذي كان يرد على أسئلة الصحفيين في مؤتمر صحفي إلى جانب رئيس المجموعة الحضرية والبرلماني الفرنسي مانويل دوفارس، إن الإضراب حق يكفله الدستور لكنه دعا إلى تفهم أوضاع البلاد وتخوف من أن يطالب غدا المعلمون بنفس مطالب الأطباء، ثم يحصل نفس الأمر مع قطاعات أخرى.

وأشار إلى أنه يدرك أن بعض الظروف التي يعمل في العاملون بالقطاع صعبة لكن الوزارة محكومة بإكراهات متعددة، ورغم ذلك فهي لا ترى الحل إلا في الحوار كأسلوب وحيد لتسوية الخلافات.

وقال حسينو "كوزير للصحة، لا أريد أن يضرب أطباؤنا، لكن للبلد حقائق تحكمنا جميعا" ودعاهم إلى تحمل المسؤولية وإدراك الأهمية الخاصة لقطاع الصحة والجلوس إلى طاولة الحوار لحل الخلافات على قاعدة فهم أوضاع البلاد.

إلى ذلك، كشف مانويل دفارس، عمدة منطقة "إيفري" الفرنسية والقيادي في الحزب الاشتراكي المعارض، عن تعاون بين بلديته والمجموعة الحضرية وقطاع الصحة في موريتانيا.

وردا على سؤال لـ"الأخبار" أوضح دوفارس أن الخطوط العريضة لهذا التعاون تتضمن تكوين الأطر الطبية وتوفير التجهيزات والتعاون في مجال الوقاية.


نقلا عن الأخبار