مشاهدة النسخة كاملة : ازويرات: بعثة تونسية مختصة في أمراض القلب تجري معاينات طبية مجانية


ام خديجة
04-18-2011, 10:05 AM
ازويرات: بعثة تونسية مختصة في أمراض القلب تجري معاينات طبية مجانية


أنهت بعثة صحية من جمعية الطفل والقلب التونسية زيارة لمدينة ازويرات؛ شمال موريتانيا، أشرفت خلالها على إجراء عشرات المعاينات والفحوصات الطبية للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب والشرايين في المجمع الصحي التابع لشركة "سنيم".

وأوضح لبروفسور عبيد، الأخصائي في أمراض القلب والشرايين رئيس البعثة، في تصريح لصحراء ميديا، أن ابروتكول الاتفاق يعود إلى شهر أكتوبر من سنة 2010 و"يهدف إلى تحسين الخدمات الطبية التي تقدمها شركة اسنيم لمرضاها".

وأضاف أن تحسين خدمات سنيم الطبية يتم من خلال مساعدتها في اقتناء التجهيزات المتطورة وتحسين خبرات الكادر الصحي وتطوير المنشآت الصحية المتوفرة لدى الشركة بما يجعلها قادرة على استيعاب عمليات جراحية معقدة دون الحاجة لإيفاد أصحابها إلى الخارج".

وأكد أن البعثة توزعت، في زيارتها الحالية، إلى فرقتين الأولى في ازويرات والثانية في انواذيبو وتشمل تخصصات القلب والشرايين والجراحة العامة والفحوص المخبرية وأمراض العيون والأطفال.

وقال لبروفيسور عبيد إن نشاط الجمعية الحالي "لم يكن النشاط الأول الذي تقوم به في موريتانيا، بل أشرفت على القيام بعدة عمليات جراحية معقدة في القلب والشرايين في مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة نواكشوط".

يشار إلى أن زيارة الوفد الطبي التونسي، التي دامت أربعة أيام، تأتي في إطار ابروتوكول اتفاق بين الجمعية التونسية والشركة الوطنية للصناعة والمناجم "سنيم".


نقلا عن صحراء ميديا