مشاهدة النسخة كاملة : قيادات بالتحالف تعلن خلية أزمة وتتمسك بحركة الحر


ابو نسيبة
04-18-2011, 02:46 AM
قيادات بالتحالف تعلن خلية أزمة وتتمسك بحركة الحر

أعلنت مجموعة من قيادات حزب التحالف الشعبي التقدمي عن تشكيل "خلية أزمة" منتقدة تصرفات رئيس الحزب مسعود ولد بلخير ومشددة على استمرار حركة "الحر" كإطار مرجعي للنضال من أجل العدالة والمساواة في موريتانيا.
وانتقدت المجموعة في بيان صحفي وزعته اليوم الأحد (17-4-2011) ما وصفتها "الأزمة المؤسسية المستفحلة" نتيجة التراجع في الأداء والخطاب اللذين توجا بـ"حل الإطار المرجعي لأكبر مكونات الحزب (لحراطين)" منتقدين التوجهات الأحادية والمسلكيات الفردية والإجراءات التعسفية التي طبعت تسيير ولد بلخير للحزب.
وقالت المجموعة، ومن أبرز وجوهها محمد ولد بربص والساموري ولد بي وسيداتي ولد دمبه، إنها حاولت بالحوار تصور آليات مناسبة لتجاوز أزمة الحزب لكن آمالها تحطمت أمام صخرة "تجاهل المشكل الجوهري، وهو مصير حركة الحر، ووضعه في غير محله والإصرار الدائم على إنزال أشد العقوبات في حق كل من له رأي حر من المتشبثين بالقضايا المبدئية لشريحة الحراطين بصورة تتعارض مع كافة النظم والقوانين المعمول بها حزبيا وغلق الباب أمام كل أصحاب النيات الحسنة" حسب البيان.
وعبرت المجموعة عن استعدادها الدائم للحوار بغية تجاوز الأزمة الراهنة مع التمسك بمرجعية الحر كما عبروا عن التشبث بمرجعية التحالف الشعبي التقدمي.
من جانبه أوضح الوزير السابق محمد ولد بربص أن رؤية لجنة الأزمة تقوم على عدم عبادة الأشخاص، مشددا على أنهم صبروا طويلا على تصرفات مسعود ولد بلخير لكن الخلاف معه بات يمس أمورا جوهرية لا يمكن السكوت عليها.
وأوضح الساموري ولد بي تشبث تياره، الذي يمثل 80% من مناضلي الحزب كما قال، بحركة الحر كإطار مرجعي للنضال من أجل دولة ديمقراطية تسودها المساواة الاجتماعية مشددا على أنها ليست ضد أي مكون اجتماعي.

نقلا عن الأخبار