مشاهدة النسخة كاملة : طالبات الوطني ينظمن مهرجان"المناضلات" بجمهور كبير


ام خديجة
04-17-2011, 07:06 PM
طالبات الوطني ينظمن مهرجان"المناضلات" بجمهور كبير

نظمت حملة المناضلات بالاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا مهرجانا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية شهد حضورا كثيفا لمناضلي الاتحاد وخصوصا الطالبات الجامعيات، كما حضره عدد من قيادات الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا من بينهم الأمين العام للاتحاد المذكور السيد محمد سالم بن عابدين.

مرشحة الاتحاد الوطني لمجلس إدارة جامعة نواكشوط الطالبة سعدان بنت خيطور قالت إن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بلغ مرحلة النضج وأن الريادة التي يتمتع بها بالنسبة لطلاب الجامعة إنما هي نتاج طبيعي للبذل والتضحية لطلبة موريتانيا.

وأكدت بنت خيطور أن البرنامج الذي تحمله لائحتها والأهداف التي ترمي إليها هي نفس البرامج والأهداف التي زكاها طلاب جامعة نواكشوط في الاستحقاقات النقابية السابقة، وقالت إنهن كمرشحات يقدمن الرؤية الفعلية للاتحاد الوطني والمؤسسية الراسخة التي تميز بها.
وأضافت إن مجلس إدارة جامعة نواكشوط شهد في الفترات الماضية تمثيلا مشرفا وأن الصوت الطلابي أوصل بالفعل إلى الجهات المعنية وأن الاتحاد لا يقدم مجموعة أشخاص أكفاء بقدر ما يقدم برنامجا ورؤية ينبثقان من الرؤية الطلابية ويهدفان لحل المشاكل التي يعاني منها الطالب.

أما مرشحة الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بكلية الآداب والعلوم الانسانية الطالبة فضالة بنت عبد الرحمن فقد قالت إن الطالب الموريتاني يعلم يقينا من يدافع عن حقوقه ومن يصون مكتسباته كما يشهد على الانجازات المتحققة في كلية الآداب والتي تحققت بفضل الله أولا ثم في جهود مناضلي ومناضلات قسم الاتحاد بكلية الآداب.

أضافت الطالبة فضالةأن جامعة نواكشوط رغم ما تحقق من مطالب لا تزال تعاني من مشاكل تكاد تودي بها معتبرة أن نظام l.m.d وتطبيقاته الارتجالية يمثل الصورة الحية لما تعاني منه السياسات المتبعة بالجامعة.

أما مرشحة كلية القانون والاقتصاد آمي بنت أحمد بزيد فقد قالت إن الجامعة قبل تمثيل الطلاب في مجالس الكليات كانت في وضعية متردية وأن الطالب كان في أوضاع أردأ وأن ما تحقق بعد اعتماد تمثيل الطلاب يدل على أن المستقبل سيكون حافلا بتحقيق مطالب أكبر وأكثر وأهم.

وقد ختم المهرجان الذي تخللته هتافات جماهيرية مؤيدة للاتحاد الوطني بكلمة للأمين العام محمد سالم ولد عابدين قال فيها إن الاتحاد الوطني كان الأسبق إلى الطالب والأقرب منه وأن الناظر في أرشيف الاتحاد سيجد المقترحات الواقعية والحلول العملية التي ما فتئ الاتحاد يقدمها للجهات المهنية لهدف انتشال تعليمنا العالي الذي ما يزال يعاني كثيرا من المشاكل.

وأتبع المهرجان بمسيرة عفوية جابت كليات الجامعة وتوقفت في كل منها مرددة شعارات حماسية تمجد الاتحاد الوطني صوتا طلابيا حقيقيا وتنوه بالنضال الجاد والمسؤول.


نقلا عن الأخبار