مشاهدة النسخة كاملة : دويك: من العار أن يبقى أسير بسجن فلسطيني ونحن نطالب العالم بإطلاق أسرانا


ابو نسيبة
04-17-2011, 04:28 PM
دعا الشعوب العربية لرفع صور الأسرى في ثوراتهم
دويك: من العار أن يبقى أسير بسجن فلسطيني ونحن نطالب العالم بإطلاق أسرانا

http://img251.imageshack.us/img251/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

شارك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك في الاعتصام الذي نظمه أهالي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ظهر اليوم الأحد (17-4) أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة رام الله المحتلة، بمناسبة الذكرى 37 ليوم الأسير الفلسطيني.
وقال الدكتور دويك في كلمة ألقاها أمام المعتصمين إنه يقف اليوم مع زملائه في المجلس التشريعي وقفة تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، "لنذكر العالم ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بهذه المعاناة التي تقض مضاجع الأسرى وعائلاتهم، والتي لا حل لهاء في الأفق القريب".
وتوجه دويك بالتحية لكل الأسرى القابعين في السجون الصهيونية ووصفهم بـ"الرجال الرجال الذين ضحوا بأعمارهم دفاعاً عن فلسطين وشعبها ومقدساتها".
وشدد على حق الشعب الفلسطيني بأن يشجب المعايير الدولية المزدوجة، التي تفتح عيناها على أسير واحد لدى المقاومة، وتغمض أعينها عن آلاف الأسرى المحتجزين لدى الاحتلال.
كما طالب المجتمع الدولي بإنصاف نواب القدس ووزيرها المعتصمين في مقر الصليب الأحمر في مدينة القدس المحتلة، "والذين اعتقلت هوياتهم بعد أن أمضوا زهرات شبابهم في السجون"، والنواب الذين أعيد اختطفاهم من قبل قوات الاحتلال.
ودعا إلى إنهاء معاناة الأسرى المعزولين، وإطلاق سراح الأسيرات الفلسطينيات، والأسرى الأطفال، مشدداً "على حقهم في العيش بكرامة، مثلهم مثل أي إنسان".
ووجه دويك كلمة إلى الشعوب العربية المنتفضة، داعياً إياهم إلى استذكار الأسرى في سجون الاحتلال، ورفع صورهم في ثوراتهم.
وفي ختام كلمته، شدد الدويك على الإفراج عن الأسرى المختطفين في سجون السلطة، معتبراً أنه "من العار أن يكون هناك أسير فلسطيني في سجن فلسطيني، ونحن نطالب العالم بالوقوف إلى جانب أسرانا وإطلاق سراحهم"، موضحاً أن "قضية الأسرى التي توحد شعبا، لهي جديرة أن توحد قوانا وفصائلنا، وأن تنهي حالة الانقسام على أساس الحفاظ على ثوابتنا وحقوقنا وحق لاجئينا في العودة إلى ديارهم".

نقلا عن المركز الفلسطيني