مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد المستقل للطلبة يقاطع الانتخابات الطلابية


ام خديجة
04-17-2011, 02:58 PM
الاتحاد المستقل للطلبة يقاطع الانتخابات الطلابية

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_17_04_2011_16_28_14.jpg

اعلن الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين اليوم الاحد عن مقاطعته الانتخابات الطلابية لتجديد مناديب وممثلي الطلبة في مجالس الكليات والجامعة.

وقال الاتحاد في بيان تلقت وكالة نواكشوط للانباء نسخة منهان مقاطعته تاتي احتجاجا على "وجودالكثير من النواقص والثقرات في القوانين المنظمة لهذه الانتخابات وليس أقلها خطورة غياب النسبية مما يلغي نسب معتبرة من أصوات الطلبة بعدم تمثيلهم ،لأنهم لايملكون الأغلبية" .
وهذا نص البيان:

تعيش جامعة أنوا كشوط هذه الأيام على وقع الانتخابات الطلابية الثالثة لتجديد مناديب وممثلي الطلبة في مجالس الكليات والجامعة ، ونحن في الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين وحرصا منا على إنارة الرأي العام الطلابي ،وضمان للتواصل مع جماهيرنا المخلصة ،فإننا نصدر هذا البيان لنؤكد من خلاله على :
- مقاطعاتنا للانتخابات الطلابية الجارية وذلك للأسباب والاعتبارات التالية :
1- وجود الكثير من النواقص والثقرات في القوانين المنظمة لهذه الانتخابات وليس أقلها خطورة غياب النسبية مما يلغي نسب معتبرة من أصوات الطلبة بعدم تمثيلهم ،لأنهم لايملكون الأغلبية .
2- انشغال الاتحاد هذه الأيام بمؤتمره العادي والذي سيتم خلاله تجديد هيئاته الإدارية وسيتزامن ذلك مع الاحتفال بذكرى تأسيس الاتحاد الخامسة ،وننتهز الفرصة هنا لدعوة الجماهير الطلابية لحضورها مساء الأربعاء الموافق 20/04/2011 في مدرج المعرفة .
وفي الأخير فإننا نجدد العزم لجماهيرنا الطلابية أننا سنبقى سواء خارج المجالس الإدارية الصوت الجريء والمدافع عن قضاياهم ،بعيدا الاستغلال والمحاباة ونتمنى الفوز للائحة الأجدر بتمثيل الطلاب .

ولقد خسرنا بصمتنا كل شيء ...أما بالنضال فلن نخسر سوى قيودنا


الأمين العام


نقلا عن ونا