مشاهدة النسخة كاملة : تحالف "أسطول الحرية 2" يطلق اسم "كن إنسانًا" على رحلته القادمة إلى غزة


ابو نسيبة
04-16-2011, 08:13 AM
تكريمًا للمتضامن الإيطالي "اريغوني"
تحالف "أسطول الحرية 2" يطلق اسم "كن إنسانًا" على رحلته القادمة إلى غزة

http://img109.imageshack.us/img109/9595/datafiles5ccache5ctempin.jpg

أعلن تحالف "أسطول الحرية 2" عن اطلاق اسم "كن إنسانا" على رحلتهم القادمة إلى قطاع غزة، تكريمًا للمتضامن الإيطالي فيتوريو اريغوني"، الذي طالما رددها خلال إبحاره قبل تعرضه لجريمة قتل بشعة من قبل جماعة "مشبوهة" في غزة.
وعُثر في ساعة مبكرة من فجر أمس الجمعة، على جثة اريغوني مقتولاً في منزل مهجور شمال قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من اختطافه على أيدي مجموعة وصفت نفسها بأنها "سلفية"، وعرض شريط فيديو له وهو معصوب العينين، مطالبة بإطلاق سراح عناصرها الذين تقول إنهم معتقلون في سجون الحكومة الفلسطينية في غزة.
وقال التحالف، في بيان صادر عنه: "تكريما له؛ سنقوم بتسمية رحلتنا القادمة "كن إنسانًا" بما يرمز إلى إنسانيته ووقوفه بصورة داعمة للحق الفلسطيني، الذي طالما عرض نفسه للخطر من أجله، خلال مسيرته التضامنية الرائعة".
وأضاف: "لقد فجعتنا الجريمة النكراء، كما فجعت عائلته والشعب الفلسطيني، عامة وخاصة سكان قطاع غزة، الذين عاش معهم لياليَ وأيامًا آمنا مطمئنا"، متهما الأشخاص الذين ارتكبوا جريمة القتل بالتسبب "بضرر للقضية الفلسطينية بشكل عام والعمل الداعم للنضال الفلسطيني من أجل الحصول على الحرية والعدالة بشكل خاص".
وكانت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" نددت بشدة بجريمة قتل المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني على يد مجموعة مسلحة "مشبوهة" في قطاع غزة، مشددة على ضرورة ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة وإنزال أقسى العقوبات بحقهم.
وقال محمد حنون، العضو في الحملة الأوروبية في تصريح صحفي: "إن هذه الجريمة قد ارتكبها أناس، لا يعنيهم الشعب الفلسطيني المحاصر ولا ما يعانيه من عدوان وحصار متواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلي، أقدموا على فعلتهم البشعة بدافع خارجي، كما يبدو، إذ لا يوجد أي سبب لقتل متضامن دولي مع الشعب الفلسطيني خاطر بحياته من أجل أن يناضل لإنهاء الحصار الظالم".
ووجه حنون أصابع الاتهام إلى جهات غير فلسطينية، وقال "لا نستبعد أن تكون إسرائيل وراء عملية الخطف والقتل، أو عناصر يتبعون لها يدورون في فلكها، كرسالة تهديد وتأثير على قدوم المتضامنين في "أسطول الحرية 2"، المتوقع انطلاقه الشهر المقبل"، رابطًا ذلك بالحملة الصهيونية التي تشنها في دول العالم لمنع أسطول الحرية من الإبحار نحو غزة، والتي وصلت إلى حد التهديد بالقتل.

نقلا عن المركز الفلسطيني